رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

4 فوائد لاستخدام الثلج على البشرة.. وداعا للهالات السوداء

كتب: إسراء طارق أبو سعدة -

06:39 م | الأحد 11 يونيو 2023

فوائد الثلج للبشرة وكيفية استخدامه

فوائد الثلج للبشرة عديدة، كونه يساعد على ترطيبها بشكل جيد، خاصة للبنات والسيدات اللائي يسعين للحفاظ على بشرتهن صحية ومتألقة، إذ يلجأن في سبيل ذلك لاستخدام عديد من الوصفات الطبيعية التقليدية، كالعسل وزيت جوز الهند، لكن واحد من الوصفات الطبيعية الفعالة التى ربما تعرفها معظمهن هي الثلج، فقد يكون حلا فعالا لكثير من مشكلات البشرة، كما يمكنك أيضا صنع مكعبات ثلج من الشاي الأخضر والخيار وغيرها من المكونات.

ويعد الثلج من أفضل الوصفات الطبيعة التي يمكن اتباعها، خاصة أنها ليست مكلفة، لذا نستعرض فوائد الثلج للبشرة وكيفية استخدامه، بحسب ما نشره موقع «برايت سايد».

فوائد الثلج للبشرة وكيفية استخدامه

يجعل بشرتكِ أكثر نعومة:

في كل ليلية، أو قبيل الذهاب إلى النوم، يفضل أن تبدئي بغسل الوجه جيدا، ثم احضري كيسا بلاستيكيا مملوءا بالثلج، واستخدميه لتدليك وجهك ورقبتك بطريقة لطيفة، لمدة 3 دقائق تقريبًا، وخلال مدة قصيرة ستحصلين على نتائج ملحوظة، وستكون ستصبح بشرتكِ منتعشة وناعمة.

لا مكان لحب الشباب مجددا:

يعتبر استخدام الثلج للبشرة، من أفضل الطرق لمحاربة مشكلات حب الشباب، من خلال غسل الوجه، ثم وضع مكعب ثلج بقطعة قماش ناعمة نظيفة أو منديل، واضغطي برفق على البثور لمدة 3 إلى 5 دقائق، وستكون النتائج مذهلة.

تجنب الإصابة بالتجاعيد:

 لكي تقللي من فرص إصابة بشرتكِ بالتجاعيد والشيخوخة، يمكنكِ استخدام  الثلج، لأنه ينشط الدورة الدموية ويمنع الشيخوخة، وتعد أفضل طريقة للاستفادة منه، عن طريق تدليك البشرة لمدة دقيقة تقريبًا بشكل يومي، وقبل وضع مستحضرات التجميل.

يحافظ على العين من الهلات السوداء:

 يساعد الثلج على التقليل من فرص تورم تحت العينين، لذا احضري مكعبات الثلج بقطعة قماش، وضعيها على عيون مغلقة، وقومى بتدليك المناطق الأكثر التهابًا لمدة دقيقتين، مع القيام بحركات دائرية بطيئة.

متى يضر الثلج البشرة؟

تقول الدكتورة عبير طه، استشاري الأمراض الجلدية، لـ«هن»، إن استخدام الثلج على البشرة له عديد من الفوائد، إذ أنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية للوجه، وشد الجلد ومنع ترهله، كما أن فرك الثلج على الوجه يقاوم التجاعيد، لكنها حذرت من استخدام الثلج على طويلًا في مكان واحد على الوجه، لأنه يؤثر على البشرة، وتزيد من فرص الإصابة بالحساسية المفرطة.

وأوضحت «طه»، أن أفضل وقت لوضع مكعبات الثلج على الوجه، بعدما تنتهي من إزالة قناع الوجه، لأنه يعمل على غلق مسامات البشرة ويخفف احمرار الوجه، وعند إضافة ماء الورد وزيت اللوز الحلو والقليل من الخيار في قالب الثلج، سينتج مكعب ثلجي من هذه المواد يعمل على التخلص من التعب والإرهاق الذى يصيب الوجه، فضلًا عن أنه يساهم في الحصول على بشرة صافية، بالنسبة لأصحاب البشرة الدهنية، بالإضافة إلى أنه يفضل استخدامه مرتين أسبوعيا.