رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

علاج تساقط الشعر الشديد عند النساء.. استخدمي مكعبات الثلج والثوم

كتب: روان مسعد -

11:19 ص | الأربعاء 26 أكتوبر 2022

تساقط الشعر- أشريفية

يسبب تغيير الفصول مشكلات كثيرة في الشعر والبشرة، ويسبب فصلا الشتاء والخريف، الجفاف الشديد الذي يمكن أن ينتج عنه تساقط الشعر، ولذلك قدمت خبيرة التجميل مروى حمدي عددا من الحلول المبتكرة لعلاج مشكلة المشكلة نهائيًا، وذلك خلال أحد اللقاءات التليفزيونية، وفيما يلي علاج تساقط الشعر الشديد عند النساء.

علاج تساقط الشعر في المنزل

واحد من الطرق الجديدة والمبتكرة في عالم التجميل، هو علاج تساقط الشعر بمكعبات الثلج، وهو فعال في حالة كان تساقط الشعر عرضيًا، إذ إنه يمكن أن يكون عرضًا أو مرضًا، وفي الحالة الأولى يمكن علاجه بسهولة في البيت، وهو ناتج غالبًا عن التوتر والضغط النفسي، بينما المرض يكون بسبب علة في الجسم ويجب مراجعة الطبيب للعلاج.

واحدة من الطرق الجديدة والمبتكرة هي مكعبات الثلج، بوضعها على فروة الرأس لمنع تساقط الشعر.

علاج تساقط الشعر في خمس دقائق

وقدمت خبيرة التجميل، وصفة يمكن عملها بسهولة في 5 دقائق لمنع تساقط الشعر باستخدام الثلج والروزماري، إذ يمكن استخدامه للبشرة والشعر، وذلك عبر نقع الرزماري في مياه لمدة يوم للحصول على الخلاصة، بعدها يوضع في مكعبات، ثم يُترك في الفريزر لليوم التالي.

وأوضحت مروة حمدي الطريقة قائلة: «أول حاجة بنمشيها على فروة الرأس، لتنشيط الدورة الدموية وقفل البصيلات والمسام المسؤولة عن تساقط الشعرة من البصيلة، والحفاظ على الزيوت المغذية للشعر»، وأضافت: «يمكن دهن الشعر بالروزماري المثلج لإكساب الشعر لمعانا كبيرا، وكل ذلك في مرحلة الشعر المندي، ويمكن استخدام هذه الطريقة بعد كل شاور، ويمكن الشعور بتحسن في معدلات تساقط الشعر بعد 4 مرات تقريبا».

علاج تساقط الشعر الشديد بالثوم

للثوم فوائد رائعة لمنح الشعر الكثافة المطلوبة، إذ يساعد على إطالة الشعر، وإنمائه من جديد بعد التساقط، فتجدين في فروة رأسك شعر صغير حتى في حالة التساقط، لذا احرصي على وضع الثوم مباشرة على فروة رأسك عن طريق فرك فص الثوم، أو عمل ماسك بخلطه مع زيوت أخرى للحصول على أفضل نتيجة وتطويل الشعر.