رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

للحصول على بشرة ناعمة وطبيعية.. تعرف على أهم 4 فيتامينات تحتاجها

كتب: آية المليجى -

06:29 ص | الأربعاء 19 يوليو 2023

العناية بالبشرة

تتأثر البشرة كثيرًا بعوامل الجو الخارجية، فهي تتكون من 3 طبقات رئيسية، كما أنها تشمل الأوعية الدموية والكولاجين الذي يمنح البشرة القوة والليونة والغدد العرقية وبصيلات الشعر والغدد العرقية، لذلك فهي تحتاج دائمًا إلى الفيتامينات التي تعمل على تغذية البشرة. 

وعرض موقع «العربية» أهم الفيتامينات التي تحتاجها البشرة بشكل مستمر. 

فيتامين A

يعرف هذا الفيتامين باسم «الريتينول»، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تدعم بشرة شابة وصحية، ويساعد على التخص من الخلايا الميتة، ما يساعد في نعومة البشرة ويزيد من دوران خلايا الجلد، ما يعني تقليل ظهور الخطوط الدقيقة ويوفر بشرة أكثر نعومة.

ويتميز فيتامين A بخصائص مضادة للالتهابات تساعد في تقليل الالتهابات والاحمرار المرتبط بحب الشباب. 

فيتامين C

وهو معروف أيضًا بحمض الأسكوربيك، ويشتهر بكونه عنصر غذائي مفيد للصحة وضروري لإنتاج بشرة أكثر إشراقًا، ويعمل على إنتاج الكولاجين، الذي يساعد في ليونة البشرة ونعومتها ويقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

ويساعد فيتامين C في تخفيف البقع الداكنة الموجودة عن طريق تقليل الإفراط في إنتاج الميلانين، مما يجعل البشرة تبدو أكثر إشراقًا. 

فيتامين D

يساعد هذا الفيتامين على التحكم في نمو خلايا الجلد لضمان تجديدها بشكل منتظم ومستمر، والتحكم في جهاز المناعة، إذ يقلل من الالتهاب ويسرع عملية الشفاء ويساعد الجلد في درء الكائنات الحية الدقيقة الخطرة، ويقوم فيتامين D بمحاربة الجذور الحرة وحماية البشرة من الإجهاد التأكسدي من الأشعة فوق البنفسجية والعوامل البيئية الأخرى. 

 

فيتامين K

يساعد هذا الفيتامين على التئام الجروح فيتامين سريعًا عندما يصاب الجلد، كما يساعد في تقليل النزيف وتعزيز تكوين جلطة لإغلاق الجرح، ويعمل فيتامين K على دعم صحة الشعيرات الدموية والأوعية الدموية، مما يقلل من تسرب الدم إلى الأنسجة المحيطة ويقلل من ظهور الكدمات.