في بعض الأحيان يتبقى من الطعام كميات سواء كانت صغيرة أو كبيرة، وتفكر ربات المنازل، في كيفية تخزين بقايا الطعام حتي لا تفسد، خاصة بعد العزومات والمناسبات العائلية الكبيرة، وخلال هذا التقرير يقدم لك «هن» نصائح لحفظ كميات الطعام المتبقية لاستخدامها مرة أخرى، وفقًا لما ورد عن موقع «dailymail».

نصائح لحفظ كميات الطعام المتبقية
قدم الدكتور مجدي نزيه، استشاري التغذية التثقيف الغذائي، من خلال برنامج السفيرة عزيزة المذياع على قناة dmc، نصائح لحفظ كميات الطعام المتبقية لاستخدامها مرة أخرى لضمان السلامة للطعام المخزن، قائلا إنه يجب تقسيم كميات الطعام المطبوخة من اللحوم والدواجن لأقسام حال كانت كبيرة وحفظها في أكثر من وعاء للتخزين، مع ضرورة تغطية الأطعمة المطبوخة لتحافظ رطوبتها، لأنها ستوفر الحماية الكاملة للطعام من أي روائح منتشرة في الثلاجة.
عدم ترك الطعام فترات طويلة في درجة حرارة عالية
وأضاف استشاري التغذية بعض النصائح التي يجب تنفيذها لمنع انتشار أي بكتيريا في الطعام المطبوخ واستخدامه بشكل مضمون، بألا تتركي أي بقايا من الطعام لفترات طويلة، لأن حال كانت درجة الحرارة عالية ستسمح بتكاثر بكتيريا مضرة به، وعدم الاعتماد على الشم والتذوق لاختبار سلامة صحة أو فساد الطعام من فساده.

عملية التخزين يجب أن تكون في علب نظيفة
وأوضح استشاري التغذية أن عملية تخزين بقايا الطعام يجب أن تكون علب تخرين بقايا الطعام نظيفة، ويجب عدم خلط أصناف الطعام ببعضها، ويُفضل تخزين كل نوع من الطعام بمفرده، كما يمكنك تخزينه في الفريزر لاستخدامه فترة أطول.
//php if( $news_item['ads'] == 0): ?>
//php endif; ?>