رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

أطعمة تفسد بشكل سريع بسبب وضعها في باب الثلاجة.. ما هي؟

كتب:  غادة شعبان -

02:28 ص | الأحد 11 يونيو 2023

أطعمة محظور وضعها في باب الثلاجة

خلال فصل الصيف تجد السيدات وربات المنازل أن بعض الأطعمة التي تضعها في باب الثلاجة رغم عدم مضي كثير من الوقت عليها، إلا أنها تخسر بعد ساعات من شرائها، ويحاولن معرفة أسباب تلك الحالة التي تتكرر باستمرار وتضطر لشراء غيرها وتنفق أموالا كثيرة.

ويُقدم هُن خلال السطور التالية أطعمة محظور وضعها في باب الثلاجة، من خلال موقع «Daily Express».

البيض

من بين الأطعمة التي تضعها الأمهات وربات المنازل على باب الثلاجة، كونها من أكثر الأنواع التي تُستعمل بشكل دائم وتستخدم في العديد من الوجبات والأكلات هو البيض، لكن يُفاجأ البعض بخسارته وتلفه حين الحاجة لاستخدامه، لأنه يحتاج إلى درجة حرارة مناسبة لوضعه.

الخضراوات والفواكه

من الأخطاء الشائعة التي تقوم بها بعض ربات المنازل وضع الخضراوات والفواكه على باب الثلاجة ما يؤدي إلى فسادها وخسارتها، لذا يجب وضعها في أدراج الثلاجة للحفاظ على بقائها باردة وطازجة لحين الاستخدام.

المكسرات

يعتقد البعض أن المكسرات لا تفسد في أي وضع ومكان ما لحفظها، لكن يمكن أن تفسد المكسرات حينما يتم وضعها على باب الثلاجة، حيث يمكن أن يتطاير الزيوت الطبيعية التي توجد بداخلها وتؤثر على النكهة كما يمكن ان تختلط بروائح باقي الأصناف الموجودة بداخله.

أطعمة ومشروبات تفسد في الثلاجة

وحددت أخصائية التغذية الدكتورة مروة مجدي، لـ«هُن»، الأطعمة والمشروبات التي تخثر بمجرد وضعها في باب الثلاجة، قائلةً: «من الأخطاء التي ترتكبها الكثير من السيدات هي وضع البطاطس بعد طهيها داخل أكياس في باب الثلاجة ما يؤدي إلى خسارتها نتيجة لتكسير النشويات الموجودة بها ما يؤدي لتلفها بشكل سريع، كما يعتبر وضع الطماطم والفلفل والليمون على باب الثلاجة من أكثر الأنواع سريعة التلف والخسارة كما يؤدي لتعفنها بشكل سريع، بخلاف وضع اللبن الذي يجعله يصبح رائب بشكل سريع ما يؤدي لتخسره».