رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

أخطاء تفعلها ربات البيوت أثناء حفظ الطعام.. تفسده في وقت قصير داخل الثلاجة

كتب: آية المليجى -

03:56 م | الأحد 18 يونيو 2023

أخطاء تفسد الطعام داخل الثلاجة

إذا لم يتم حفظ الطعام بشكلك صحيح سيتعرض للتلف حتى إذا كان داخل الثلاجة، ترتكب بعض ربات المنازل بعض الأخطاء دون قصد تؤدي إلى تلف الأطعمة بعد وقت قصير من شرائها أو إعدادها، رغم وجوده في الثلاجة، وتختلف الأخطاء ما بين وضع أطعمة غير مناسبة بجوار بعضها أو وضع أطعمة غير صالح وضعها في الثلاجة.

وعرض موقع «تايمز أوف إنديا» وموقع «realsimple»، بعض الأخطاء التي تفعلها ربات البيوت أثناء حفظ الطعام وتعرضه للتلف في وقت قصير رغم وجوده بالثلاجة.

الخيار

من الأفضل عدم وضع أي طعام آخر مع الخيار داخل الثلاجة، وإذا قمتِ بتخزين الخيار مع البطيخ أو الموز أو أي نوع من الخضروات الطماطم، سينتج غاز الإيثيلين، مما يؤدي إلى تلف الخيار بشكل سريع، لذا يجب وضعه في الثلاجة بعيداً عن الفاكهة والخضروات.  

التفاح والبرتقال

إذا قمتِ بتخزين الفواكه مع بعضها البعض، لابد من فصل التفاح عن البرتقال، لأن معظم الفواكه تنتج غاز الإيثيلين، الذي يفسد الأطعمة بشكل أسرع، ومن الأفضل تخزين التفاح في الثلاجة، وتخزين البرتقال بعيدًا عن التفاح، ويفضل أيضًا وضع البرتقال في كيس شبكي للسماح للهواء بالدوران حول الثمار.  

تخزين الخضروات 

تعتبر الطريقة الأفضل لتخزين الخضروات الجذرية هي وضعها في كيس ورقي، لأن هذه الخضروات غنية بالمواد المغذية ومن الأفضل تخزينها بشكل منفصل، ومن الأفضل تجنب وضعها في الثلاجة، لأن الخضروات الجذرية تميل إلى التعفن بشكل أسرع في الثلاجة.

تخزين الطعام قبل أن يبرد

قبل تخزين الطعام يفضل التأكد من التخلص من الحرارة المرتفعة، وإذا كنتِ مستعجلة في وضعه داخل الثلاجة ففي هذه الحالة يجب وضعه دون غطاء وهي الحالة الوحيدة فقط التي يسمح فيها بذلك، وبعد البرودة يمكن نقله إلى إناء له غطاء محكم، للحفاظ على الطعام.