مملكتي
احفظ اطعمتك في الثلاجة بمكانها الصحيح لصلاحية أطول

حفظ الطام في الثلاجة عند الكثيرين مبني على المكان الفارغ بها، ففي الوقت الذي أكد الخبراء أن كل مكان بها مخصص لنوع معين من الخضروات أو الفاكهه أو المعلبات، فأشارت المباردرة الألمانية إلى أن درجة البرودة في الثلاجة ليست متساوية في أغلب الأحيان، ولذلك هناك أدراج ومواضع في الثلاجة تناسب أطعمة معينة.

وقسمت المبادرة في بيان لها عن أفضل المواضع لتخزين الأطعمة في الثلاجة الأول الدرج العلوي وأدراج الباب فهو من أقل الأماكن برودة في الثلاجات التقليدية، ولذلك فإنه يمكن استغلال هذه المواضع لتخزين عبوات المربى والصوص والزبدة والمخبوزات والمشروبات.

والمستوى الأوسط في الثلاجة مع منتجات الألبان والبيض والأطعمة المطبوخة كما أن اللوح الزجاجي السفلي من أكثر المواضع برودة في الثلاجة، ولذلك فهو مناسب لحفظ الأطعمة القابلة للتلف بسرعة من اللحوم والنقانق والأسماك.

وقالت المبادرة إن الأدراج السفلية أكثر دفئا ويمكن استغلالها في حفظ الفاكهة والخضروات والأعشاب الحساسة لدرجة الحرارة.

وختمت المبادرة بيانها مؤكدة أن الثلاجات الحديثة تتميز بأنها أكثر ديناميكية في عملية التبريد، حيث يمكن للمستخدم وضع الأطعمة في أي مكان في الثلاجة، وتعمل أدراج الدرجة صفر على الحفاظ على الأطعمة طازجة لفترة أطول، وفي الدرج الذي تسود فيه نسبة رطوبة 50% يمكن حفظ الأطعمة المعبأة والقابلة للتلف بسهولة مثل اللحوم والزبادي والجبن، في حين أن الدرج الذي يمتاز بنسبة رطوبة 90% يصلح لحفظ أنواع الخضراوات والفاكهة والأعشاب حتى لا تجف بسرعة.

أخبار قد تعجبك