رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

هل يحفظ «الكاتشب» داخل الثلاجة أم خارجها؟.. اعرف الطريقة الصحيحة

كتب: حسن عثمان - أمنية شريف -

03:06 م | الإثنين 03 يوليو 2023

طريقة حفظ الكاتشب

غردت شركة كرافت هاينز على «تويتر» حول الطريقة الصحيحة لحفظ الكاتشب، في سؤال منها «هل يحفظ كاتشب هاينز في الثلاجة؟»، ليتفاعل 4 ملايين شخص حول العالم مع التغريدة التي أطلقت من داخل الشركة في المملكة المتحدة. 

ردود المستخدمين على الطريقة الصحيحة لحفظ الكاتشب 

ووفقًا لما ذكرته CNN، الرد على التغريدة، بأن هناك نحو 36.2% كم المتفاعلين يحفظون منتجات الكاتشب داخل الثلاثة، بينما يفضل 36.8% منهم وضع الكاتشب على أرفف المطبخ أو داخل الخزانة العادية، إذ يعتبر الكاتشب أحد أهم منتجات الشركة على الإطلاق، ولكن هناك بعض المستخدمين الذين أعربوا عن نفورهم من الكاتشب البارد، وأن زجاجات الكاتشب تخزن في درجة حرارة الغرفة على طاولات المطاعم، وآخرون أكدوا أنه بمجرد فتح زجاجة الكاتشب واستخدامها فإنها تنتمي إلى الثلاجة.

كاتشب هاينز مستقر على الرف

وفى عام 2017 طرح مستخدم تويتر نفس السؤال على فرع هاينز في الولايات المتحدة عبر موقع التواصل الاجتماعي، في ذلك الوقت، أجاب هاينز قائلاً: «بسبب حموضته الطبيعية، فإن كاتشب هاينز مستقر على الرف، ولكن يبرد يجب وضعه في الثلاجة، بعد الفتح للحفاظ على جودة المنتج».

الطريقة الصحيحة لحفظ الكاتشب

ومن جانبه كشف محمد الحوفي، أستاذ علوم الأغذية لـ«هُن»، عن الطريقة الصحيحة لحفظ الكاتشب، موضحًا أن منتجات الصلصة بعد التعبئة مباشرةً توضع داخل أو خارج الثلاجة دون مشكلة، لأنه يجرى عليها عملية بسطرة وتعقيم، وبالتالي وجودها في أي مكان دون فتحها مسبقًا لا يؤثر عليها، لأن البسطرة بتقضي على الميكروبات المرضية.

وعن وضعها بعد فتحها، أوضح: «مجرد ما تتفتح علبة الكاتشب بعد أول مرة تتشال في التلاجة للتبريد عشان متديش فرصة للبيكتريا والهوا والمعلقة يسببوا لها ميكروبات مرضية، والبرودة تبطء من معدلات نمو الميكروبات»، ما كان متوافقًا مع شركة هاينز.