رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

كيف تحمين منزلك من حرارة الشمس؟.. الحل في 4 خطوات

كتب: منة الصياد -

05:31 ص | الإثنين 10 يوليو 2023

منزل - تعبيرية

خلال أيام الطقس الحار في فصل الصيف تمر أشعة الشمس إلى داخل المنزل، وهو ما يسبب انزعاجًا كبيرًا للشعور بالحر لساعات طويلة على مدار اليوم خاصة عند بقاء الحرارة لوقت طويل حتى في ساعات الليل المتأخرة، وهو ما قد يسبب صعوبة عند محاولات التخلص منها وإخراجها من المنزل.

نصائح لطرد الحرارة من منزلك 

قدم موقع «wikihow» العالمي، الخاص بالشؤون المنزلية، مجموعة من الخطوات التي يمكن من خلالها التخلص من حرارة الشمس الزائدة داخل المنزل، وهي:

1- معالجات النوافذ الداخلية 

ابدأي بتعليق الستائر وغلقها لحجب ضوء الشمس خلال ساعات النهار الحارة، واحرصي على استخدام الأقمشة الثقيلة ذات الألوان الفاتحة غير الشفافة عند شرائها، مع الحفاظ على غلقها خلال ساعات النهار الأكثر حرارة، فعادةً ما تكون الساعات من الساعة 10 صباحًا حتى 4 مساءً هي أكثر الساعات حرارة، ولكنها تعتمد على المكان الذي تعيشي فيه.

2- طبقات التظليل

من خارج النافذة ضعي طبقة من التظليل على الزجاج وذلك لحجب الأشعة فوق البنفسجية والحرارة، لأنها تقلل من الحرارة بدرجة كبيرة لكنها تسمح بمرور الضوء.

3- زرع الشجيرات

قومي بتبريد منزلك بزرع أو شراء شجيرات صغيرة وضعيها في مكان مناسب، كما يمكنك زرع النباتات الأرضية حول محيط منزلك لتقليل الحرارة وخلق الظل الذي يعمل على تبريد المكان. 

4- طلاء جدران المنزل 

قومي بطلاء الجدران الخارجية لمنزلك باللون الأبيض حتى يمتص حرارة أقل، إذ تجذب الألوان الداكنة الحرارة وتمتصها، فاللون الفاتح مثل الأبيض، شديد الانعكاس وخيار أفضل في المناخات الحارة.