رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

5 مشروبات صيفية منعشة للتغلب على حرارة الصيف.. احرصي عليها

كتب:  نهى نصر -

06:11 م | السبت 29 أبريل 2023

مشروبات صيفية

تناول المشروبات الباردة من الأشياء الأساسية التي يفعلها الكثيرون في حال ارتفاع درجات الحرارة في الصيف وذلك لترطيب الجسم أيضا للشعور بالانتعاش والتخلص من الشعور بالحر الشديد، خاصة خلال فترة النهار ونتيجة لذلك نقدم مشروبات صيفية منعشة للتغلب على حرارة الصيف.

عصير القصب 

عصير القصب من أكثر المشروبات الصيفية المنعشة للتغلب على حرارة الصيف وكما أن يتناوله الكثيرون في فصل الصيف خاصة في فترة النهار وذلك  لأنه يعمل على ترطيب الجسم، ويحتوى على العديد من العناصر الغذائية التى يحتاجها الجسم وذلك بحسب موقع «timesofindia».

جاءت من ضمن المشروبات الصيفية المنعشة للتغلب على حرارة الصيف عصير البرتقال ولا ذلك لأنه من العصائر التي تمد الجسم بالراحة والانتعاش ويساعد على الحفاظ على البشرة والجسم من التعرض للأكسدة.

مشروب الكركديه

مشروب الكركديه المثلج من المشروبات الصيفية المفضلة لدى الكثيرين وذلك تساعد على ترطيب الجسم، ويمكن تحضيره فى المنزل وأيضا عصير البطيخ فهو من فواكه الصيف يمكن تناوله قطع ولكن الأفضل لأنه من العصائر تشعرنا بالانتعاش ويساعد على ترطيب الجسم والحفاظ على درجة الرطوبة بالجسم.

عصير الليمون

عصير الليمون من المشروبات المعروفة في فصل الصيف ويتم تحضيره بإضافة عصير الليمون والسكر وأوراق النعناع إلى الماء ويساعد على ترطيب الجسم وتجعله يشعر بالانتعاش طوال اليوم.