رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

5 مشروبات منعشة وغير مكلفة فى الصيف.. «هترطب جسمك»

كتب: أمنية شريف -

05:53 م | السبت 29 أبريل 2023

مشروبات منعشة وغير مكلفة فى الصيف

مشروبات منعشة وغير مكلفة فى الصيف من الأشياء التي يجب أن يحرص على تناولها الجميع، إذ أنها ترطب الجسم وتعمل على حيويته، كما تعمل على تنشيط الخلايا التي تعمل على تجنب العطش الشديد أثناء حرارة الصيف، فضلًا عن التغذية الصحيحة، لذلك نقدم لكم من خلال «هُن» مشروبات صحية بحسب منظمة الصحة العالمية، وموقع «thehansindia» الخاص بالمطبخ.

مشروبات منعشة وغير مكلفة فى الصيف

بحسب منظمة الصحة العالمية يساعد اتباع مشروبات صحية في فصل الصيف على الوقاية من سوء التغذية، فضلًا عن الوقاية من الأمراض، التي تهدد الصحة، كما ينبغي أن يكون مدخول السعرات الحرارية متوازنًا مع استهلاك الطاقة، لتجنب زيادة الوزن غير الصحية.

مشروبات منعشة

- ليمون بالنعناع إذ يعتبر من المشروبات التى تساعد على ترطيب الجسم وتجعله يشعر بالانتعاش طوال اليوم وأيضًا سعره لا يتعدى الـ10 جنيهات، ومكوناته موجودة في المنزل.

 - عصائر الفواكه فى فصل الصيف تنتشر الفواكه لذيذة الطعم ورخيصة الثمن والتى يمكن عمل مشروبات مثلجة مثل عصير البطيخ والمشمش وغيره من الفواكه الصيفية، وهما من المشروبات المنعشة وغير المكلفة فى الصيف.

- عصير الليمون، إذ أنه من المشروبات الخفيفة ويمكن تناولها، وذلك لأنه يمنح شعور بالانتعاش يساعد على تجنب الشعور بالحر والعطش، ويمكن تقديمها مثلجة فى المنزل بالإضافة إلى أنها تحتوى على عناصر غذائية مهمة يحتاجها الجسم طوال الوقت، ومن مشروبات منعشة وغير مكلفة فى الصيف.

- عصير القصب لا يمكن الحديث عن أفضل مشروبات منعشة وغير مكلفة فى الصيف  لمقاومة العطش دون ذكر فوائد عصير القصب الذي يحتوي على العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها الجسم، فلا يروي هذا المشروب المغذي عطشك فحسب، وإنما يمنح الجسم الشعور بالطاقة.

- التمر هندي من ضمن مشروبات الصيف الأساسية الذي يمكن تحضيره في خطوات بسيطة ومن مشروبات منعشة وغير مكلفة فى الصيف.