رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

10 طرق للتخلص من حرارة المطبخ في فصل الصيف.. تعرفي عليها

كتب: أمنية شريف -

04:01 م | الجمعة 19 مايو 2023

طرق للتخلص من حرارة المطبخ في فصل الصيف

طرق للتخلص من حرارة المطبخ في فصل الصيف، مطلب العديد من ربات البيوت، نظرا لقضائهن أوقاتا طويلة في المطبخ، كما أنها تساهم في تخفيف حرار المنزل بشكل عام، لذلك يقدم «هُن» أفضل النصائح للحفاظ على مطبخك من الحرارة الزائدة، بحسب موقع «The spruce, make your best home» وموقع «The kitchn»، المختصان بشؤون المنزل.

طرق للتخلص من حرارة المطبخ

طرق للتخلص من حرارة المطبخ في فصل الصيف تتخلص في التالي:

- استخدام المايكرويف الخيار الأمثل في الأيام الحارة، إذ أنه لا يصدر حرارة تؤثر على درجة حرارة المطبخ، على عكس استخدام وسائل الطهي الأخرى.

- تحضير الطعام الذي تحتاجين إليه على مدار الأسبوع خلال يوم، حتى تقتصر المعاناة في المطبخ لنهار واحد فقط بالأسبوع، ما يعد ضمن طرق للتخلص من حرارة المطبخ في فصل الصيف. 

- استخدام الأواني الصغيرة، فكلما كانت الأواني المستخدمة أصغر كانت الحرارة التي تتولد عنها والتي تحتاجها لتجهيز الطعام أقل.

- ومن طرق للتخلص من حرارة المطبخ في فصل الصيف أيضا، اللجوء إلى وصفات الطعام الباردة مثل السلطات، بالإضافة لتجنب طهي من خلال تشغيل الفرن.

طرق للتغلب على الحرارة في المطبخ

كما يوجد عدة طرق أخرى للتخص من حرارة المطبخ في فصل الصيف، بحسب موقع «The kitchn»، كالتالي:

- من أهم طرق للتخلص من حرارة المطبخ في فصل الصيف تغطية النوافذ إذا كانت تمرر أشعة شمس بشكل كبير، فيجب تغطيتها باستخدام ستارة مناسبة، قادرة على عكس هذه الأشعة، ومنع دخولها إلى المطبخ، مما يساعد في الحفاظ على درجة حرارة معتدلة.

- استخدام الستائر السميكة والثقيلة في النوافذ التي تتعرض للشمس المباشرة، حتى تعمل على منع تسرب الحرارة والحفاظ على البرودة داخل المنزل.

- التهوية إذ يجب على كل شخص في البيت الحرص على إدخال الهواء والشمس إلى جميع أنحاء المنزل، وذلك عبر فتح النوافذ والستائر لمدة لا تقل عن نصف ساعة.

- الحفاظ على برودة الأشياء في المطبخ من خلال تنظيف الثلاجة والفريزر، ولا يجب أن تجعل ثلاجتك تعمل بجهد كبير لتحافظ على برودتها، فضلًا على عدم فتح وغلق الثلاجة أكثر من مرة، لأن ذلك يعمل للتخلص من حرارة المطبخ في فصل الصيف.

استخدام المروحة في المطبخ

- استخدام المروحة إذ تعمل على التخفيف من الشعور بالحرارة، ويفضل وضعها أمام النافذة، للمساعدة في تمرير الهواء وتلطيف الحرارة، ويُفضل وضعها على منضدة، كما يمكن إبقاء المروحة على الأرض لسحب الهواء البارد ودفعه لأعلى باتجاه الهواء الساخن المتصاعد.

- يمكنك أيضًا وضع وعاء من الثلج أمام المروحة، كأحد طرق للتخلص من حرارة المطبخ في فصل الصيف.