رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

حسام موافي ينصح المواطنين بتناول الفاكهة قبل أي وجبة: يجنبك مشكلات صحية

كتب: منة الصياد -

05:21 ص | الخميس 06 يوليو 2023

تناول الطعام - تعبيرية

عادة ما يبحث الإنسان عن كل ما هو صحي لحماية جسده من التعرض للأمراض المختلفة خاصة المزمنة، وكذلك من خلال التركيز على اتباع بعض العادات اليومية الصحية، التي يمكن القيام بها بصورة بسيطة، خاصة عند تناول الوجبات الأساسية على مدار اليوم، وتجنب الشعور بالتعب أو الآلام في المعدة.

أطعمة صحية يجب تناولها 

وفي تصريحات تليفزيونية كشف الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، عن بعض العادات الصحية التي يجب اتباعها خلال الروتين اليومي، كالتقليل من تناول السكريات والأطعمة عالية الدهون وغيرهم من الوجبات غير الصحية.

وأوضح «موافي» أن كل طعام ينبت أسفل الأرض يعد صحيًا، إذ نصح بأكل كافة أنواع النباتات الأساسية التي تُزرع في باطن الأرض لأنها تعتبر صحية بشكل كامل، ولفت إلى أنه يجب الحذر وعدم الإفراط في تناول كل ما يسير فوق الأرض أي لحوم الماشية والدواجن وغيرها.

وقال أستاذ طب الحالات الحرجة، إنه بخلاف النباتات والخضروات والفواكه بأنوعها، فـ تعد الأسماك من اللحوم الصحية التي يفضل تناولها أيضًا.

طعام يجب تناوله قبل أي وجبة 

ولضمان عدم الإفراط عند تناول الوجبات اليومية الأساسية من الطعام، وتجنب الشعور بالتعب أو التعرض لأي مشكلات صحية، نصح الدكتور حسام موافي، بضرورة تناول أي ثمرة من الفاكهة قبل الحصول على الوجبة الأساسي كالفطار أو الغذاء، حيث إنها تُشعر الإنسان بالشبع، وتمنحه الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم.