رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

وجبات مشبعة تساعد الرضيع على النوم الهادئ.. الزبادي بالموز أبرزها

كتب: إسراء عبد العزيز -

08:10 م | السبت 24 يونيو 2023

وجبات تساعد على النوم الهادئ

عندما يبدأ طفلك في تناول الطعام، فيمكنك تعليمه بالتدريج، حتى يكتسب ذلك ويكون طريقة خاصة به، والأم التي تحرص على صحة ونمو طفلها بشكل سليم، تحقق له عدة فوائد من خلال طعامه الخارجي، وذلك بداية من نموه بالشهر الـ6.

ومن خلال هذا التقرير يساعد "هن" كيف تقدمين لرضيعك وجبات مشبعة تساعده على النوم، وفقًا لما تشره موقع «Health Line»، المختص في شؤون الصحة. 

الشوفان بالموز 

وجبة الشوفان والموز مفيدة لطفلك لاحتواء الشوفان على نسبة عالية من الكربوهيدرات ومصدر غني بالميلاتونين مع القليل من الألياف، ولأنه يسبب النعاس عند تناوله قبل النوم، والموز مصدر مليئ بالمغنيسيوم، وقشر الموز تحتوي على التربتوفان، ولذلك تساعد على تطويل ساعات نوم الرضيع خلال النهار، والاستفادة بنوم هادئ طوال الليل. 

أرز بالدجاج

وجبة الأرز بالدجاج مفيدة لطفلك بوجه فتساعده على النوم، فأشارت إحدى الدراسات عام 1848، أن الأرز يساعد الطفل على النوم الأطول وكما أن تناول وجبة تحتوي على بروتين بنسبة جيدة مثل الدجاج المسلوق، وتحتوي على الحبوب الكاملة والأرز تكون من الوجبات المشبعة التي تجلب النوم لرضيعك.  

الزبادي بالموز

منتجات الألبان مثل الحليب والجبن والزبادي، تحتوي على مصادر غنية يالتربتوفان الذي يساعد طفلك على النوم، ويمكنك تقديم وجبة الموز والزبادي، لأنها وجبة متكاملة ومغذية وتحقق فوائد عديدة منها الحصول على النوم الهادئ لرضيعك. 

البطاطا الحلوة مع الحمص

البطاطا الحلوة غنية بالكربوهيدرات والبوتاسيوم لذا تساعد على استرخاء عضلات طفلك، والحمص مصدر غني بمادة التربتوفان، وحمض أميني يساعد على تحسين جودة النوم لدى طفلك، لذا تعتبر من الأطعمة التي تساعد طفلك على النوم.

مهروس الكمثرى والأفوكادو

الكمثرى تعمل على زيادة الشعور بالشبع، وتساعد على النوم بشكل أفضل كما تساعد على علاج الأرق والقلق، والأفوكادو يساعد على تطويل فترة النوم، ويرخي الأعصاب ويزيل التوتر والقلق، فيمكنك إعداد وجبة مشبعة لطفلك من الكثمرى والأفوكادو فتكون مغذية وتساعده على النوم المتواصل.