رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

5 نصائح لتجنب زيادة الوزن في عيد الأضحى.. احذري اللحوم المليئة بالدهون

كتب: إسراء عبد العزيز -

02:24 م | الثلاثاء 27 يونيو 2023

الحفاظ على الوزن

يرتبط عيد الأضحى، لدى عديد من الأشخاص بعادات وتقاليد تخص الطعام، إذ تكثر خلاله الولائم ودعوات الغداء، التي تضم اللحوم بجميع أنواعها، وتتسبب هذه العادات في تكون كميات كبيرة من الدهون بالجسم، ينتج عنه زيادة واضحة في الوزن، لذا نوضح بعض الخطوات التي تساعدكِ على تجنب زيادة الوزن في عيد الأضحى.

يقول الدكتور شادي عبد العال، خبير التغذية العلاجية، لـ«هُن»، إن هناك بعض الأمور التي يجب على تجنبها لتفادي زيادة الوزن، منها:

تجنب اللحوم المليئة بالدهون

تجنب نوع اللحم الذي يحتوي على نسبة عالية من الدهن، حتى لا يعرضك لخطر ارتفاع مستوى الكوليسترول، وتتراكم الدهون في جسمك، لذا احرصي على أن تتناولي في وجباتكِ قطع من اللحم منزوع الدهون.

استبدال اللحوم المقلية بالمسلوقة

استبدلي اللحم الذي يحتوي على نسبة عالية من الدهون بالمسلوق أو المشوي، لأن طريقة طهي اللحم تلعب دورا كبيرا في كيفية حصول الجسم على السعرات، لذا عليكِ تجنب اللحم المقلي بالزيت أو السمنة، واستبدالها باللحوم المشوية أو المسلوقة، لتفادي الحصول على كميات قليلة من السعرات الحرارية.

تناول الشاي الأخضر بعد الوجبة

تناول الشاي الأخضر بكثرة بعد وجبتك، إذ أن للشاي الأخضر خصائص كثيرة في عملية حرق الدهون، والحفاظ على صحة أمعائك والجهاز الهضمي، ويساعدك على تسريع عملية الهضم.

التحرك خلال إجازة العيد

التحرك بكثرة والانخراط في الأنشطة بعد الانتهاء من تناول الطعام خلال العيد، مهم للغاية، خاصة أن الأطعمة التي تحتوي على اللحوم والدهون والنشويات، تجعلكِ تشعرين بالخمول والرغبة في النوم، ما يعرضكِ لخطر زيادة الوزن، لذا من الضروري أن تمارسي رياضة الجري، بعد تناول الوجبات الدسمة.

شرب كميات كبيرة من الماء

يساعد شرب كميات كبيرة من الماء على تعزيز التمثيل الغذائي، وزيادة معدل حرق الدهون، كما يمكنك استبدال المشروبات الغازية بالماء طوال اليوم.