رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

مع اقتراب عيد الأضحى.. تعرفي على طريقة تنظيف الكرشة بملح الليمون

كتب: إسراء طارق أبو سعدة -

01:07 ص | الأربعاء 21 يونيو 2023

طريقة تنظيف الكرشة بملح الليمون

طريقة تنظيف الكرشة بملح الليمون، مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك، وفيه يحرص الكثير من المسلمين على ذبح الأضاحي، وذلك اقتداء بالشريعة الإسلامية والتي تحث الأشخاص القادرين على ذبح الأضاحي وتوزيعها على الفقراء والمساكين والمحتاجين، والأقارب والجيران، وترغب السيدات بعد الانتهاء من ذبح الأضحية التعرف على كيفية تنظيف «الكرشة»، إذ تعتبر الأكلة المفضلة لبعض الأشخاص، ويرغبون في إعدادها بجانب الفتة.

طريقة تنظيف الكرشة بملح الليمون

لذا تقدم «هن» خلال الفقرات التالية، طريقة تنظيف الكرشة بملح الليمون، إذ يفضل البعض أن يحصلوا على الكرشة في نصيبهم من الأضحية، ويكون إعدادها طبقًا أساسيًا على المائدة في أول أيام عيد الأضحى، وتقدم في أكثر من طريقة مختلفة ومتنوعة، فيمكن تناولها في طاجن بالصلصة، أو يمكن تناولها في الشوربة مع الفتة.

طريقة تنظيف الكرشة بأبسط الخطوات

الكثير من الأشخاص لا تتحمل رائحتها في المنزل أو حتى تجربة تناولها مرة واحدة في حياتهم، ولكن إذا كنتِ من محبي تناول الكرشة، فمن خلال هذا التقرير، سنوضح أفضل طريقة تنظيف الكرشة بملح الليمون، بحسب ما ذكرته خبيرة الطبخ الشيف نجلاء الشرشابي، خلال برنامجها «على قد الإيد»، الذي يعرض عبر شاشة cbc سفرة، فيما يلي:

 

- الخطوة الأولى: اجلبي الكرشة ثم ضعيها في الماء المغلي بعد أن تصل إلى درجة غليان عالية «بالكربوناتو»، لمدة دقيقة على الأقل، وعد الانتهاء أخرجيها من الماء الساخن.

- الخطوة الثانية: أمسكي بها وضعيها على لوح  يصلح للتقطيع داخل المطبخ  المطبخ بعد وضعه على حوض، ويفضل وضعها في مكان واحد حتى لا تنتشر رائحتها في كل مكان.

 - الخطوة الثالثة: إذا كان لديكِ القدرة على فعل ذلك، فافركي الطبقة السوداء الموجودة في الكرشة أثناء احتفاظها بدرجة الحرارة الدافئة،  ثم باستخدام السكين الحاد قومي بإزالتها.

- الخطوة الرابعة: تابعي في إزالة الاتساخ منها حتى تصبح نظيفة وصالحة للطهي.

- الخطوة الخامسة: اشطفي الكرشة أكثر من مرة بماء نظيف، ثم تقطع إلى قطع صغيرة، ثم بعد ذلك يتم وضع الكرشة في خليط مكون من الماء والخل الأبيض وليمون حتى نبدأ في الطهي، وعندما تنتهي من  تنظيف الكرشة جيدًا، يفضل  نقعها في ماء به خل أبيض وليمون، ثم طهيها وتقديمها بشكل شهي للأفراد التي تحبها من العائلة.