رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

طرق للاستمتاع بأطول إجازة رسمية بمناسبة عيد الأضحى.. فرحي أولادك في 7 أيام

كتب: أمنية شريف -

05:00 م | الثلاثاء 20 يونيو 2023

إجازة عيد الأضحى

فرحة كبيرة بين الأمهات لاقتراب إجازة عيد الأضحى المبارك، بالتزامن مع قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بأن تكون فترة إجازة عيد الأضحى 7 أيام، تبدأ الثلاثاء 27 يونيو وحتى الاثنين 3 يوليو 2023، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، وذلك للعاملين في الوزارات والمؤسسات الحكومية، لذلك يقدم «هن» خلال السطور التالية، طرق للاستمتاع بأطول إجازة رسمية بمناسبة عيد الأضحى مع أسرتك.

إجازة عيد الأضحى 2023

وتعد إجازة عيد الأضحى أطول عطلة رسمية، مقارنة بالأعوام الماضية، وتسري على جميع العاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، لذلك نقدم طرق الاستمتاع بالإجازة، بحسب موقع «Good House» المتخصص في شؤون الأسرة والمنزل.

اليوم الأول

أول يوم عيد الأضحى هو يوم الأربعاء، أعطِ لهم عيدية تعديها أنتِ بطرق مختلفة، من خلال أفكار عيديات العيد للأطفال على شكل خروف مثلا، كما يمكن تبادل الزيارات العائلية في أول يوم، مع إعداد «الفتة»، بالإضافة لـ الآيس كريم وادمجيه مع الفواكه.

اليوم الثاني 

الخميس اليوم الثاني من أيام إجازة عيد الأضحى، حضري وجبة العيد بمشاركة أفراد الأسرة، من الرقاق والبطاطس، واطلبي منهم مساعدتك، ومن الممكن تحضير فيلم جديد لرؤيته، مع الحرص على إطفاء الأنوار في الوقت المحدد لمشاهدة الفيلم، ويمنع استخدام الهواتف أو عمل أصوات.

اليوم الثالث

الجمعة ثالث أيام إجازة عيد الأضحى، حولي «بلكونتك» إلى حديقة ألعاب، ضعي خيمة الأطفال في البلكونة ليستمتعوا باللعب في الهواء الطلق، لتغيير المشهد حول الأطفال، اطبخي الكوارع والممبار، مع الترمس والحمص في البيت.

اليوم الرابع

من الممكن قضاء اليوم الرابع من إجازة عيد الأضحى، وهو يوم السبت، مع أحد الأصدقاء، من خلال دعوتهم لمنزلك لمشاركة أولادك فرحتهم بالعيد، واللعب سويا، مع إعداد إحدى وجبات العيد المفضلة للجميع.

اليوم الخامس

في اليوم الخامس من إجازة عيد الأضحى، يمكن زيارة المتاحف الفنية أو الأثرية، لقضاء وقت ممتع مع أطفالك، بالإضافة لإعداد وجبة من اللحوم بعد عودتكم من «الفسحة».

اليوم السادس

من الممكن قضاء اليوم السادس سويا في المنزل، لتكون فرصة لاكتشاف أنفسكم والتحدث معًا، مع إعداد التسالي المختلفة مثل المقرمشات بالجبنة، مع طهي ما يطلبه أولادك من طعام، ثم الخروج من المنزل في آخر اليوم لقضاء سهرة في أي مكان مفضل للأسرة.

اليوم السابع

في العيد يمكن قضاء الوقت مع العائلة في الأنشطة الإبداعية والحرف اليدوية المختلفة، مع طهي ما تبقى من طعام العيد.