رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

أهم 10 نصائح لطلاب الثانوية العامة قبل امتحان اللغة الفرنسية

كتب: أمنية شريف -

01:05 م | الإثنين 19 يونيو 2023

أهم 10 نصائح لطلاب الثانوية العامة قبل امتحان اللغة الفرنسية

أهم 10 نصائح لطلاب الثانوية العامة قبل امتحان اللغة الفرنسية، قبل ساعات من بدء امتحان مادة اللغة الثانية، صباح غد الثلاثاء، وسط خوف من الأمهات والطلاب، نظرا لما يتضمنه الامتحان من أسئلة مقالية، وتعبيرية ومهارية، لذا نقدم مجموعة نصائح بشأن الحلول المضمونة للامتحان، والأسئلة التي يفضل البدء بها.

أهم 10 نصائح لطلاب الثانوية العامة قبل امتحان اللغة الفرنسية

يقدم النصائح عبر «الوطن» محمود السويفي، أستاذ اللغة الفرنسية للمرحلة الثانوية العامة، قبل ساعات من الامتحان، للرد على كل ما يدور في أذهان الطلاب:

- من أهم 10 نصائح لطلاب الثانوية العامة قبل امتحان اللغة الفرنسية، يجب التركيز على أبرز المحاور الأساسية للمنهج، وحفظها، التي تتمثل في الآتي:

- الرياضات بأنواعها وأدواتها.

- فهم كلمات المأكولات والوجبات.

- حفظ كلمات الإجازة والريف.

- فهم كل وسائل المواصلات والمدينة.

نصائح لطلاب الثانوية العامة قبل امتحان اللغة الفرنسية

- موضوعات المقالي يجب البدء بها أولًا، كي يكون الذهن منتبه إلى القراءة، والقطعة في المقام الأول التركيز على فصول السنة ووسائل المواصلات والشهور والتواريخ والإجازة والريف التسوق والوجبات والرياضة المفضلة.

- التركيز على الكلمات الدالة على الأزمنة، والزمن المستخدم في سياق القطعة، والتحليل الشامل لها، ويجب قراءة الأسئلة أولا قبل القطعة، لكي يتم استباط إجابة الأسئلة والطالب يقرأ القطعة، والتركيز على سؤال القطعة ضمن أهم 10 نصائح لطلاب الثانوية العامة قبل امتحان اللغة الفرنسية.

- في سؤال المواقف معرفة المحاور الأساسية للمنهج السابقة هي الكلمات الافتتاحية لكل موقف هي التي تؤدي للإجابة الصحيحة، ومفتاح الإجابة للطالب: «كل الطلاب لازم يحفظوا المحاور الأساسية للمنهج من الرياضات بأنواعها والمأكولات والوجبات ووسائل المواصلات والمدينة، دول مفتاح إجابة أي سؤال، لأنهم أساسيين وبيسهلوا الإجابة».

- ضمن أهم 10 نصائح لطلاب الثانوية العامة قبل امتحان اللغة الفرنسية، بعض الأسئلة يستدل عليها بالكلمات الموجود في القطعة: «خمنوا الكلمات في المواقف يعني مثلًا كلمة جبل montagne تظهر في السياق إنها جبل، وباينة من الكلمة وتدل على التسلق، فالموقف بالتالي يبقى عن التسلق، بمعنى أوضح محتاج كلمة واحدة من الموقف كله تديني الإجابة».

- بالنسبة للإيميل يجب ترجمة ومعرفة أدوات الاستفهام بتدل على أي زمن.

- معرفة ماذا تدل كل أدوات الإستفهام، لضمان الإجابة على أهم الأسئلة.

أهم 10 نصائح لطلاب الثانوية العامة قبل امتحان اللغة الفرنسية

- أهم خطوة يجب الاهتمام بها ضمن أهم 10 نصائح لطلاب الثانوية العامة قبل امتحان اللغة الفرنسية، أنه إذا قابلت الطالب كلمة لا يعرف معناها يحاول استنباطها من سياق الجملة، أو قد تكون الكلمة قريبة من كلمة في اللغة الإنجليزية، وقد تكون الكلمة غير مؤثرة على فهمك للقطعة، ولا تدخل فى إجابة أي من الأسئلة.

- يجب التركيز على الإجابة على سؤال واحد، وليس من كل سؤال جزء، فلا يجب ضياع وقتك وتركيزك بين الإجابة على مختلف الأسئلة في وقت واحد، لعدم ضياع وقتك في امتحان اللغة الفرنسية.

- جهز الموضوعات في المسودة وراجع الجمل جيدًا، ولا تستعجل الإجابة، وابدأ أولًا بالأسئلة المقالية، ضمن أهم 10 نصائح لطلاب الثانوية العامة قبل امتحان اللغة الفرنسية.