رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

سؤال مضمون في امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة.. كيف يمكن الإجابة عليه؟

كتب: آية أشرف -

06:54 م | الأحد 18 يونيو 2023

امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة

فرحة على الوجوه، ممزوجة ببعض التساؤلات وربما «الاستغراب» من عدة أسئلة تضمنها امتحان اللغة العربية اليوم، ليستعد طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية (الدور الأول) لامتحان اللغة الإنجليزية، الذي يعد واحدا من الامتحانات التي تتطلب مجهودا كبيرا في حفظ الكلمات، وفهم العديد من القواعد. 

ويعد الاستعداد لامتحان اللغة الإنجليزية، من الأمور التي تربك الكثير من الأمهات، إذ ينتقل إليهن مشاعر الخوف والتوتر من الأبناء، خاصة أن المادة دومًا ما تحمل المفاجأت، التي تتطلب الدعم النفسي من داخل المنزل، رفقة للمذاكرة والتحصيل. 

سؤال مضمون في امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة

ويتساءل عدد لا بأس به من الطلاب والطالبات، وربما أولياء الأمور أيضًا عن الأسئلة الأكثر صعوبة، أو المضمونة في حصد الدرجات، وهو الأمر الذي أجاب عنه، الأستاذ أنور مكرم، مدرس اللغة الإنجليزية للثانوية العامة.

وأكد «مكرم» في تصريحات خاصة لـ«هن»، أن الطلاب والطالبات يواجهن حظا جيدا، وهو تواجد 4 أيام قبل أداء الامتحان: «الميزة في 4 أيام قبل الامتحان، كل يوم يراجعوا 3 وحدات، مع المراجعة على حفظ الكلمات». 

وأوضح مدرس اللغة الإنجليزية، أن القصة تعد من الأسئلة السهلة، لكن يعد السؤال الأصعب هو «النقدي»: «لازم التعود والتدريب على بناء جملة نقدية، عشان سؤال ما رأيك»، مشيرًا إلى ضرورة فهم وحفظ الأحداث للإجاب عن سؤال أحداث القصة.

ملحوظة مهمة لحل القطعتين

وشدد الأستاد أنور مكرم، على أن الحل الوحيد لحل سؤال القطعتين بواقع «16 درجة» هو حفظ كلمات المنهج جميعها وليس بعضها، مع فهم وحفظ القواعد «جرامر» من الصف الأول للثالث الثانوي: «في سؤال تراكمي جرامر من السنين اللي فاتت لازم يكون على دراية به». 

وحول أكثر سؤال يمكن حصد الدرجات من خلاله، أكد مدرس اللغة الإنجليزية، أن سؤال الاختيارات المتعددة يعد مضمونًا، بشرط حفظ جميع القواعد خلال الثلاث سنوات الماضية.

ولفت إلى أن سؤال الترجمة، يعتمد على حفظ الكلمات، مشيرا إلى أنه يمكن الإشارة لبعض الأحداث المهمة في الترجمة، مثل التغير المناخي وحياة كريمة.