رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

لطلاب الثانوية العامة.. 5 مشروبات تقوي الذاكرة والتركيز

كتب:  نرمين عزت -

08:37 م | السبت 17 يونيو 2023

5 مشروبات تقوي الذاكرة والتركيز

ساعات قليلة ويبدأ امتحان اللغة العربية للثانوية العامة، لذلك تهتم الأمهات بتحضير مشروبات لزيادة تركيز أبنائهن، ضمن قائمة كبيرة من الأكلات والمشروبات التي تلازمهم خلال فترة الامتحانات، ومن ضمنها 5 مشروبات تقوي الذاكرة والتركيز، منها العصائر المهمة للذاكرة والترطيب في الأجواء الحارة، يعرضها «هن» في السطور التالية، حتى تستفيد منها الأمهات خلال الأيام المقبلة.

5 مشروبات تقوي الذاكرة والتركيز

في الساعات المقبلة يتهم طلاب الثانوية العامة بمعرفة 5 مشروبات تقوي الذاكرة والتركيز، والتي من  ضمنها الشاي الأخضر، الذي يحتوي على كافيين أقل بكثير من محتوى القهوة، التي يمكن أن تؤرقهم ولا يحصلون على النوم الكافي، كما أن به مركبين يعملان كمنشط للذهن، ويعزز الاسترخاء، بجانب الكافيين الذي يحسن الانتباه، بحسب موقع «healthline» الطبي البريطاني.

2-الكمبوتشا

من بين المشروبات الـ5 لطلاب الثانوية العامة التي تقوي الذاكرة والتركيز الكمبوتشا، والذي يُصنع عادة من الشاي الأخضر أو ​​الأسود، بالإضافة إلى الفاكهة، وتكمن فائدته الرئيسية في إدخال البكتيريا المفيدة «البروبيوتيك» إلى الأمعاء، ما يعزز صحتها، ومنها وظائف المخ عبر محور القناة الهضمية، وهو خط اتصال ثنائي الاتجاه بين الأمعاء والدماغ. 

3-عصير البرتقال

يعتبر عصير البرتقال من المشروبات التي تقوي الذاكرة والتركيز؛ لأنه غني بفيتامين سي، الذي يمنح الطالب التركيز والانتعاش في درجات الحرارة العالية، كما يعمل على تقليل القلق والتوتر، وتنشيط الذاكرة. 

4- التوت الأزرق 

التوت الأزرق سواء عصير أو فاكهة، غني بمركبات نبات البوليفينول، الذي يوفر فوائد تقوي الدماغ، بإضافة مادة الأنثوسيانين، أو مضادات الأكسدة التي تعطي هذه التوت لونه الأرجواني المائل إلى الأزرق، ومعه عصير التوت العادي الذي يعمل على تعزيز خلايا المخ وتنشيط الذاكرة والانتباه والتركيز. 

5- عصير الليمون

وخلال حديثها لـ«هن» نصحت أستاذ التغذية، دكتورة مروة شعير، طلاب الثانوية العامة بتناول عصير الليمون، لأنه من المشروبات الصحية، التي ترطب الجسم في الصيف، بجانب دوره في المساعدة على تقليل الشعور بالإجهاد وتهدئة الأعصاب، وتقوية المانعة وتنشيط الذاكرة، بسبب الفيتامينات والمعادن والأملاح.