رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

لطلاب الثانوية العامة.. 5 مشروبات تساعد على التركيز والفهم

كتب: آية أشرف -

05:45 م | السبت 10 يونيو 2023

طلاب الثانوية العامة

هل هناك مشروبات تساعد على التركيز والفهم؟ فمع بدء العد التنازلي لاستقبال ماراثون امتحانات الثانوية العامة، تقع على الأمهات مسؤولية كبيرة، تتمثل في الاهتمام بالنظام الغذائي الخاص بأولادهن قبل دخول الامتحانات، إذ يبحث عدد منهم على الأكلات التي قد تتسبب في أزمات صحية لتجنبها، والاهتمام بالنظام الغذائي الصحي، والمشروبات الصحية المفيدة.

لطلاب الثانوية العامة.. 5 مشروبات تساعد على التركيز والفهم

ويقدم «هُن» في السطور التالية، لطلاب الثانوية العامة، 5 مشروبات تساعد على التركيز والفهم، بحسب ما ذكرته الدكتورة جيهان فؤاد مدير المعهد القومي للتغذية، وأستاذ التغذية مروة شعير، لـ«هُن»، على النحو التالي: 

مشروبات تساعد على التركيز والفهم

عصير البرتقال

يحتوي عصير البرتقال على فيتامين سي، الذي يساعد على تقوية المناعة، ويساعد طلاب الثانوية العامة على التركيز وتقليل القلق والتوتر، وتنشيط الذاكرة. 

عصير الليمون

عصير الليمون واحد من المشروبات الصحية، التي ترطب الجسم الجسم في الصيف، فضلًا عن كونه يساعد على التقليل من الشعور بالإجهاد وتهدئة الأعصاب، وتقوية المانعة وتنشيط الذاكرة بسبب الفيتامينات والمعادن والأملاح.

عصير التوت

تعد فاكهة التوت من أكثر الأنواع التي يُنصح بها للطلاب للتخلص من التوتر، بل والمساعدة على تعزيز خلايا المخ وتنشيط الذاكرة والانتباه والتركيز، فضلًا عن تقوية المناعة.

عصير البطيخ

يعد عصير البطيخ من المشروبات التي تساعد على تنشيط الذاكرة، بل وترطب الجسم بسبب احتوائه على نسبة كبيرة من الماء، والبقاء بصحة أفضل لاحتوائه على مضادات الأكسدة، كما أنه يعمل على التخلص من السموم في الجسم.

البردقوش

يعمل مشروب البردقوش الساخن، على السهر مع عدم التشتيت، كما أنه يساعد على الشعور بالاسترخاء الذي يساعد على التركيز.