رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

فرحة بين طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور بعد امتحان العربي.. ماذا وجدوا في ورقة الأسئلة؟

كتب: منة الصياد -

01:12 م | الأحد 18 يونيو 2023

طلاب الثانوية العامة - تعبيرية

حالة من السعادة البالغة انتابت العديد من طلاب وطالبات الثانوية العامة وكذلك أولياء الأمور، عبر منصات التواصل الاجتماعي، وذلك لاتسام امتحان اللغة العربية بالسهولة مع بعض النقاط البسيطة التي احتاجت للتركيز بالجزء الخاص في النحو.

 

فرحة الطلاب وأولياء الأمور بعد امتحان اللغة العربية 

وخلال العديد من المجموعات الخاصة عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، عبر العديد من طلاب وطالبات الثانوية العامة عن سعادتهم البالغة لأداء امتحان اللغة العربية بشكل جيد؛ نظرًا لاتسامه بسهولة أسئلته، إلى جانب وضع التوزيع الخاص بالدرجات إلى جانب كل سؤال وهو ما سهل حساب مجموع الدرجات الخاصة بكل سؤال على مؤديّ الامتحان.

وبسؤال إحدى مستخدمات موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» عن مستوى امتحان اللغة العربية، تفاعل معها عدد من الطلاب الذين أشادوا بسهولته، بالإضافة إلى توزيع الدرجات بجانب كل سؤال في الورقة، فقال أحد الطلاب: «أحلى حاجة في الامتحان إنهم حاطين توزيعة الدرجات، ودي حاجة في حد ذاتها أول مرة تتعمل».

فيما كشف طالب آخر عن سهولة امتحان اللغة العربية، قائلا: «سهل جدًا جدًا محدش يقلق»، وقالت طالبة أخرى: «سهل جدًا جدًا»، وهو ما أكد عليه طالب آخر في تعليقه. 

نصائح لطلاب الثانوية بعد امتحان اللغة العربية 

وقدم الدكتور جمال فرويز، أستاذ الطب النفسي، خلال تصريحات خاصة لـ«هن»، مجموعة من النصائح المهمة لطلاب الثانوية العامة بعد انتهاء امتحان اللغة العربية، التي جاء من بينها:

- عدم مراجعة الامتحان وحساب درجاته حتى لا يشعر الطالب بالتوتر.

- الاستعداد لكل مادة وكأنها المادة الأولى لأداء الامتحانات.

- تناول الأكل الصحي والنوم الجيد.