رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

مطعم سوشي يمنع الزبائن من وضع العطور قبل الدخول.. و«شيف» يكشف السر

كتب: منة الصياد -

08:47 م | الإثنين 19 يونيو 2023

مطعم السوشي

العديد من المواقف الغريبة تطلقها بعض المطاعم حول العالم بمرور كل يوم، قد تثير غرابة واندهاش الكثيرين، وهو ما قام به مؤخرًا، مطعم للسوشي في العاصمة البريطانية لندن، بعد أن قرر منع زبائنه من وضع العطور قبل الحضور للمكان خاصة النساء كونهن يتميزن بوضعهن العطور المميزة المختلفة.

منع المطعم للزبائن لوضع العطور

ووفق ما ذكرت صحيفة «Telegraph» البريطانية، أنّ المطعم الخاص بتقديم أطباق السوشي المقرر افتتاحه في أول يوليو المقبل، طلب من رواده خاصة فئة النساء، عدم وضع العطور قبل الحضور إلى المكان، معللًا الأمر بأن الروائح القوية قد تؤثر وتطغى على روائح الأطعمة المقدمة. 

وعلل القائمين على إدارة المطعم بأن روائح العطور قد تطغي على رائحة الأسماك المقدمة والخل الذي تتميز به بعض الأطباق، حيث يتسع المكان لاستقبال ما يقرب من 13 شخصا. 

تعليق لافتة أمام الزبائن 

ومع استعدادات مطعم تقديم وجبات السوشي للانتهاء من التجهيزات النهائية له لافتتاحه في أول أيام يوليو المقبل، قام بتعليق لافتة على الباب الخاص به أمام الراغبين في الدخول إليه، ودون عليها مطلبه في عبارة طويلة جاء مضمونها، «لضمان أفضل تجربة سوشي لك ولزملائك في العشاء، نطلب منك التفضل بالامتناع عن وضع العطور».

وسرعان ما أثار الأمر جدلًا واسعًا عبر منصات التواصل الاجتماعي، بل اتجه بعض الخبراء لدراسة هل لروائح العطور تأثيرات على جودة الأطعمة بالفعل أم لا.

شيف يكشف حقيقة تأثير العطور على الأطعمة

وبدوره علق الشيف محمود سعد، خلال تصريحاته لـ«هُن»، على حقيقة تأثير العطور على الأطعمة، موضحًا أنّ للعطور تأثير قوي على كافة أنواع الطعام خاصة الأسماك الطازجة «الفريش»، لكون هذا النوع من الأسماك يسحب كافة الروائح من الهواء المحيط به، وهو بالطبع ما دفع مطعم السوشي لتعليق تلك اللافتة.

وقال «سعد» إنّ للروائح العطرية تأثيرات واضحة على الأطعمة وكذلك مذاقها، وهو ما يمنع أي شيف داخل المطبخ من وضعها عند الطهي.