رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

صاحبة مطعم في ألمانيا تخصص طاولة للسناجل فقط.. زوجها السبب

كتب: آية أشرف -

01:09 ص | الأحد 11 يونيو 2023

طاولة في مطعم للعزاب فقط

في كل مرة تدخل مطعما أو كافيه أو مقهى ستجد من يجلسون بمفردهم لعدم وجود شريك معهم، لعدم وجود من يشاركه أبرز لحظاته أو لمحاولاته العزلة عن الآخرين. 

سيدة تخصص طاولة في مطعم شهير للعزاب فقط

كانت هذه المشاهد الدافع لتخصيص الشيف أورته روتس، طاولة خاصة في مطعمها بألمانيا للعزاب فقط، إذ قررت «روتس»، استضافة عشاء شهري للعزاب، في مطعمها الشهير «أورتس فونكوشه».

الطاولة رقم 14 هي الأشهر والأطول داخل المطعم الكائن بالشمال الألماني، إذ خصصتها الشيف الألمانية للعزاب فقط، فهي تسع لستة أشخاص، ولكن يجب أن يكونوا حجزوا مسبقا للجلوس إليها.

في بداية الأمر يكون إيقاع المحادثة بطيئًا بين مجموعة من الغرباء

ربما الأمر يشبه «جلسات الحكي» داخل عيادات الطب التأهيل النفسي، فالأمر لا يتطرق لتكوين العلاقات، ولكن للحديث فقط، ففي بداية الأمر يكون إيقاع المحادثة بطيئًا بين مجموعة من الغرباء، ولكن الأمور تسير بسلاسة مع مرور الوقت في المساء، يتحدث كل شخص عن نفسه وعن تجاربه ثم يكونون أصدقاء، وذلك بعد أن يتناولوا الطعام ويدونون أسماءهم.

لماذا جاءت هذه الفكرة؟.. وفاة زوجها السبب

بحسب ما ذكرته «د ب أ» فإن فكرة تخصيص وجبة للأشخاص «السنجل»، خطرت على بال الشيف  روتس، بسبب الأمسيات الطويلة التي ينتهي بها الحال فيها بالجلوس وحيدة في المطاعم أثناء قيامها برحلات عمل، خاصة أنها تعد بمفردها عقب وفاة زوجها. 

طاولة العزاب لم تكن أول نشاطاتها للتعبير عن معاناة الأشخاص الذين يعيشون بمفردهم، فقبل أن تدير المطعم كانت تطهو أكلات للعزاب، كما إنها تطرقت لتأليف رواية عن سيرتها الذاتية عقب وفاة زوجها وكيف كان يسير عملها.