رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

أسرة تطالب مطعم دجاج أمريكي بتعويض مالي كبير.. تسبب في تشوه طفلتهم

كتب: منة الصياد -

01:34 ص | الخميس 11 مايو 2023

الأم الأمريكية داخل سيارتها

واقعة تعد الأغرب من نوعها، تمثلت في مقاضاة أب أمريكي لمطعم دجاج شهير، بعد أن تسبب المكان في تشوه طفلته، وهو ما أثار الجدل بشأن الأمر، خاصة بعد أن طالب الأب تعويضًا ماليًا جراء ما حدث لابنته ذات الـ4 أعوام.

تفاصيل تشوه الطفلة 

وحسب ما ذكرت وكالة «سكاي نيوز عربية»، أن والد الطفلة الأمريكية ذات الـ4 أعوام، قرر مقاضاة مطعم دجاج شهير، بسبب تسببه في حرق جلد صغيرته، بمقاطعة بروارد في ولاية فلوريدا.

وكشفت فيلانا هولمز، والدة الطفلة، أنها بعد أن غادرت المطعم واتجهت لركوب السيارة الخاصة بها، سمعت صراخ طفلتها بشكل مخيف في المقعد الخلفي، وعندما فحصتها وجدت قطعة دجاج ساخنة للغاية، ظلت ملامسة جلد الصغيرة لدقيقتين تقريبا.

وبعد أن تم إزالة قطعة الدجاج من فوق ساق الطفلة، وجدت الأم حرقًا شديد حول فخذ الصغيرة، تسبب في ظهور جلدها بشكل مخيف.  

مطالبة بتعويض مالي 

وسرعان ما توجه الوالدين ببلاغ ضد مطعم الدجاج الشهير، والمطالبة أمام المحكمة بالحصول على تعويض قدره 15 ألف دولار، أي ما يعادل نحو نصف مليون جنيه، وذلك لتقديم المكان قطعة دجاج «معيبة وضارة وغير صالحة للتعامل مع البشر» حسب وصفهم، بسبب درجة حرارتها المرتفعة.

وعند تقديم البلاغ، قال جوردان رديفيد ممثل عائلة الطفلة أمام المحكمة، إن المطعم أخفق في التحذير من مخاطر القطع الصغيرة الساخنة، وتصرف بإهمال في تقديم مثل هذه الكتلة الصلبة الساخنة.