رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

في اليوم العالمي لـ«السوشي».. تعرفي على أشهى 4 أنواع له

كتب: إسراء طارق أبو سعدة -

09:29 م | الأحد 18 يونيو 2023

اليوم العالمي للسوشي

وجبة أسيوية، دخلت إلى قائمة الطعام المصرية، استطاعت أن تأخذ مكانة كبيرة في قلوب محبيها، فقطعة واحدة منه، تشعر بأن المرء انتقل إلى شرق آسيا أو اليابان، وبمناسبة اليوم العالمي للسوشي، تستعرض «هن» خلال الفقرات التالية، أبرز الأنواع المختلفة له، وذلك بحسب ما ذكره موقع «purewow».

أفضل أنواع السوشى 

في حالة أنكِ لم تتناولي وجبة السوشي من قبل، فإليكِ أكثر أنواعه المميزة:

أوراماكي

يبدو الاسم غريبا، لكن هذا النوع شائع في الولايات المتحدة، إذ تعتبر قطعة الأوراماكي أشبه بقطعة الماكي، لكن ما يميزها أنها مختلفة التكوين، يكون في تكوين الشكل ومقلوبة، فهي تعتبر مقلوبة بالعكس، بالإضافة إلى أن الأرز يكون ملفوف بالخارج، ثم ورقة حشو نوري ثم السوشي في المنتصف، مليئا بالمأكولات البحرية المطبوخة والنيئة والخضار.

ماكي

الماكي يعد من أشهر أنواع السوشي، وتجهز القطع المكونة منه، من خلال لفائف عبارة عن ورق النوري، أي الأعشاب البحرية التي تكون ملفوفة من الخارج، ثم تلف أرز السوشي لاحتواء الحشوة في المنتصف، وما يميز هذا النوع، هو احتوائه على الكثير من المقلي، بجانب بعض الصلصات، ليصبح شكله شهي. 

الساشيمي

هذا النوع يتميز عن غيره من أنواع السوشي الأخرى؛ إذ لا يوجد به أرز، فهو عبارة عن أسماك نيئة مقطعة إلى شرائح رفيعة، كما أنه يذوب في الفم فور تناوله، وينصح بأكله مرة واحدة دون صويا صوص، للاستمتاع بمذاقه الفريد، فضلا عن أن الساشيمي يعد  بديلا جيدا منخفض الكربوهيدرات.

نيجيري

يفضل محبي السوشي، تناول النوع النيجيري، الذي يوجد له أكثر من نوع، مثل التونة الدهنية المتوسطة والأخرى الدهنية، وتعتبر طريقة أكله هي تناوله بقضمة واحدة للاستمتاع به، وطريقة تحضيره تكون من خلال الأرز المضغوط يدويا، ويغطى عادةً بقطعة واحدة من المأكولات البحرية، مثل بطاريخ السمك.