رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

إزاي تأمن مستقبل ابنك بثروة مضمونة منذ الولادة؟.. «السر في النقطة»

كتب: آية أشرف -

10:46 م | الأحد 18 يونيو 2023

إزاي تأمن مستقبل ابنك

التفكير في مستقبل الأطفال، هو الشغل الشاغل للآباء والأمهات منذ اليوم الأول لقدوم الطفل إلى عالمنا، فالبعض يجد أن التعليم فقط هو الاستثمار في الطفل، طوق النجاه الذي يساعده مستقبلًا، بينما يلجأ البعض الآخر إلى تأمين مستقبل أطفالهم بحسب مقدرتهم، ربما شراء منزل له، أو شهادة إدخار، أو حتى مصوغات ذهبية لوقت الحاجة.

إزاي تأمن مستقبل ابنك بثروة مضمونة وهو في عمر يوم؟

السؤال عن تأمين مستقبل الطفل، دومًا ما يحمل في طياته طرق وحلول للآباء والأمهات لاستفادة الطفل مستقبلًا مما قام به أولياء الأمور، «لكل شيخ طريقة.. ولكل أم وسيلة للحفاظ على مستقبل أولادها ماديًا»، وهذا ما اتفقت عليه العديد من الأمهات. 

إذ وجدت بعض السيدات، وتحديدًا الأمهات إن شراء شهادات الإدخار هي الوسيلة الأمثل لتأمين مستقبل الأطفال، بينما وجد البعض الآخر أن الذهب هو المستقبل، وعلى الرغم من اختلاف طريقة الإدخار، إلا أن الوسيلة واحدة «النُقطة». 

«منى . أ» 50 عامًا، قالت: «إن النقطة التي حصلت عليها وقت الولادة كانت سبب في عمل دفتر توفير استفادت به فيما بعد»، بينما أكدت «حنان .ع » 54 عامًا، إنه منذ 20 عاما مضت اشترت مصوغات ذهبية بأموال «النقطة» التي تهادت بها، والتي حققت إفادتها بعد عدة سنوات بالفعل. 

إزاي تأمن مستقبل ابنك بثروة مضمونة وهو في عمر يوم؟

وتبحث الأمهات عن مصدر لتأمين مستقبل أطفالهن وهو في عمر اليوم، لتبقى الإجابة هي «أموال النقطة» التي يمكن أن تكون الحل الأمثل، في شراء ما يفيد الأبناء مستقبلًا، خاصة على المدى البعيد.

وهو ما أكده عمرو المغربي، عضو شعبة الذهب في الغرفة التجارية بالقاهرة، لـ«هُن»، موضحًا أن الذهب هو الملاذ الآمن، ومن افضل الاستثمارات على المدى البعيد، موضحا: «لو يمتلك الشخص أموال لا يحتاج إليها الفترة الحالية يمكن شراء الذهب للاستثمار سواء السبائك الذهبية أو الجنيهات الذهبية، والبيع لا يكون إلا عند الضرورة».

ونصح عضو شعبة الذهب في الغرفة التجارية بالقاهرة، بشراء السبائك، أو الجنيهات، والقطع الذهبية بدون فصوص.