رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

تفاصيل «أرخص شبكة في مصر» بـ10 آلاف جنيه.. ماذا قالت شعبة الذهب؟

كتب: آية أشرف -

11:42 م | الخميس 15 يونيو 2023

ارخص شبكة في مصر

الاهتمام بأسعار المشغولات الذهبية، يشغل كثير من المواطنين، ليس فقط السيدات التي تعتبر اقتناء المشغولات الذهبية، وسيلة آمنة للادخاره والاستثمار على المدى البعيد، وحفظ لقيمة الجنيه، لكن الشباب أيضًا المقبلين على الزواج، إذ يتابعون تطورات أسعار الذهب بشكل يومي، بحثًا عن أفضل وأبسط الحلول لشراء شبكة بقيمة في متناول اليد.

أرخص شبكة في مصر بـ10 آلآف جنيه 

وفي إطار مبادرات تيسير الزواج، قرر بعض تجار المشغولات الذهبية، وأصحاب المحلات المختلفة، طرح شبكة لا يتجاوز سعرها 10 آلآف جنيه، بخلاف المصنعية، إذ أطلق عليها البعض «أرخص شبكة في مصر»، التي تضمن عدة مشغولات ذهبية، تبدو خفيفة الوزن، إذ تتكون من سلسلة وانسيال وخاتم ودبلة، أو سلسلة وحلق ودبلتين باختلاف القطع، ما دفع البعض للسؤال عنها، وعن مدى جودتها خاصة للعرائس الجُدد. 

الشبكة عيار 18 

يقول أحمد صلاح، صاحب أحد محلات المجوهرات والمشغولات الذهبية بالقاهرة، أن الشبكة بقيمة 10 آلآف جنيه، تعد حلا مناسب للشباب، إذ يمكن تطويعها بحسب الجرامات: «طبعا نقدر نبيع شبكة للعرسان بالمبلغ ده، انسيال رقيق مع دبلة وخاتم، أو سلسلة خفيفة مع الدبلة، وطبعاً بيكون عيار 18».

ويوضح «صلاح» خلال حديثه لـ«هُن»، إن عيار 18 يعد الأفضل من وجه نظره: «أقل في السعر والمصنعية، وتشكيلاته أكبر بكتير ممكن نعملها ونسلمها للعروس بسعر أقل من عيار 21». 

صعب 10 آلآف تجيب شبكة 5 جرامات

يري نادي نجيب عضو شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، خلال تصريحات لـ«هن» إن الشبكة المعروضة كـ«أرخص شبكة في مصر» بقيمة 10 آلاف جنيه، لا جدوى منها، خاصة أنها بالفعل ستكون خفيفة للغاية، إذا كانت حقيقية من الأساس: «معتقدش إن فيه شبكة طقم كامل بـ10 آلآف، هتكون إيه وزنها، ولا حتى عدد جراماتها، القيمة دي ممكن تجيب شبكة 5 جرامات، وده صعب تلاقيه في المشغولات دي كلها، إلا لو خفيفة جدًا ومخلوطة».

ويؤكد عضو شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، إنه من الصعب أن تكون عيار 21 الأكثر مبيعًا، أو حتى عيار 18: «معتقدش كمان تكون أقل عيار وهو 9، لأنه مخلوط بالنحاس وبيعتبر سياحي أكتر»، متابعًا: «حتى لو الفلوس دي هتجيب شبكة، فين حساب المصنعية والدمغة والمكسب الخاص بالتاجر، بلاش حد يشتريها، لأن أكيد مش هيكون ليها جدوى»، مضيفا أنه بـ10 آلآف جنيهًا، يمكن شراء شبكة تقليدية وهي الدبلة والخاتم فقط.