رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

«آن» مصرية تبدع في الغربة بالأكل المصري.. محشي وممبار وحلويات حيرت الأمريكان

كتب: منة الصياد -

07:42 ص | الجمعة 16 يونيو 2023

أحد الأطباق المصرية

سنوات ابتعادها عن الوطن لم تمنعها من تعزيز هويتها الثقافية الخاصة بمجال الطهي وتقديم الأطعمة المختلفة للعديد من جنسيات العالم، إذ برعت السيدة المصرية التي تدعى آن باشا، في نقل أبرز أطباق المطبخ المصري لأبناء الولايات المتحدة الأمريكية حيث تقيم، وغيرهم من حاملي الجنسيات المختلفة، وهو ما جذب الأنظار نحوها بقوة في الغربة.

تجارب متعددة في الخارج 

انتقلت «آن» من مصر إلى الولايات المتحدة الأمريكية قبل نحو 12 عامًا، بصحبة زوجها وأبنائها الذين كانوا أطفالا في تلك الآونة، إذ أنها تركت مجال عملها الأساسي في بلدتها، الذي كان يختص في تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، وهو ما تسبب في شعورها بالصعوبة في بداية الأمر، حتى قررت خوض عديد من التجارب المختلفة.

«الهجرة كانت خطوة صعبة، خصوصًا إني هاجرت ومعايا أطفال صغيرة، لما هاجرت اشتغلت في محلات تقديم القهوة، وبيع ملابس وأماكن كتير جدًا، ودرست هنا لحد ما رجعت تاني اشتغلت مع ذوي الاحتياجات، بعد ما عادلت شهاداتي خلال السنين دي، وبعدها اتجهت لهواية الزراعة»، حسب حديث «آن» لـ«هن».

بداية التجارب جاءت من خلال حبها للزراعة، إذ سعت لزراعة عديد من الخضروات شائعة التواجد في مصر، من بينها: الكوسة، الباذنجان، الطماطم، الخيار، الفلفل، الملوخية، وجميع أنواع الخضرة، وغيرها.

تقديم الأطباق المصرية في أمريكا 

مع تعدد تلك التجارب، إلا أن السيدة المصرية وجدت ضالتها في النهاية في تأسيس مشروع خاص بها، وهو تقديم أشهى الأطباق المصرية الشعبية للعديد من جنسيات العالم، وذلك إلى جانب اتقانها إعداد أصناف الحلوى المختلفة، بل وتعلم أنواع جديدة منها يهواها المواطنين بالولايات المتحدة الأمريكية.

بدأت «آن» في تقديم المأكولات المصرية الشهيرة بحلوى «البقلاوة»، بعد أن وجدت أنها تتمتع بشعبية كبيرة في أمريكا، وبمرور الوقت قدمت أصنافًا أخرى من الأكل المصري، التي نالت إعجاب كثيرين من أصحاب الجنسيات الأجنبية المختلفة، كالشاورما والكوارع والممبار وورق العنب، وبدأت في بيع وتسويق منتجاتها عبر صفحاتها بموقعي التواصل الاجتماعي «فيسبوك» و«إنستجرام».

وإلى جانب الإبداع في تقديم الأكل المصري الشهير، نجحت «آن» أيضًا في تعلم واحدة من أشهر الحلوى بالولايات المتحدة، وهي فراولة الشوكولاتة، عبارة عن إحدى أنواع الحلويات الشهيرة التي تلقى إقبالا بأمريكا، خاصة عند الاحتفال بأعياد الأم والحب والكريسماس.