رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

طريقة حفظ اللحوم في الفريزر.. «هتفضل طازجة ومذاقها جيد»

كتب: منة الصياد -

12:16 م | الخميس 15 يونيو 2023

طريقة حفظ اللحوم في الفريزر - تعبيرية

طريقة حفظ اللحوم في الفريزر أحد الأمور التي تشغل بال العديد من ربات البيوت خاصة بالتزامن مع اقتراب أيام عيد الأضحى المبارك، والإقبال على ذبح الأضاحي بأنواعها المختلفة، إذ تخشى الكثيرات من تلف اللحوم بعد الذبح، خاصة في وجود ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف، لذلك يمكن التعرف على حفظها بخطوات سهلة وبسيطة ولا تستغرق وقتًا طويلًا.

طريقة حفظ اللحوم في الفريزر

وللتعرف على طريقة حفظ اللحوم في الفريزر بصورة صحيحة، قدم موقع «FoodSafety.gov» العالمي، مجموعة من النصائح لحفظها بشكل سليم، دون أن تتعرض للتلف.. «هتفضل طازجة ومذاقها جيد».

وكشف موقع «FoodSafety.gov» إلى أن خبراء الطهي حول العالم، لفتوا إلى أن معظم أنواع اللحوم تبقى صالحة للاستخدام ومحتفظة بمذاقها الطازج على مدار شهر واحد على الأقل، إذا بقيت داخل الفريزر، فيما تحتفظ بعض الأنواع منها بجودتها داخل الفريزر لمد تصل إلى 18 شهراً.

وتعد أفضل طريقة لحفظ اللحوم في الفريزر من خلال تغليفها جيدًا داخل عبوات محكمة بقوة لتجنب ملامسة الهواء للحم، وفقدانها الرطوبة في أثناء التخزين.

وفيما بعد يتم وضع اللحوم داخل الفريزر لتجميدها وهي لا تزال طازجة، حيث تعد هذه الطريقة هي الأفضل لضمان الحفاظ على جودتها، لكن ينبغي عدم تخزينها لفترة طويلة داخل المجمد، وذلك لأن شكلها سيتغير وستبدو لها رائحة نفاذة وستتلف.

طريقة حفظ اللحوم في الفريزر.. المدة

وتختلف طريقة حفظ اللحوم في الفريزر حسب مدة كل نوع، حيث يمكن اتباع التالي:

- تصل مدة حفظ اللحم المخصص لعمل البرجر من 3 إلى 4 أشهر داخل الفريزر.

- تصل مدة حفظ لحم البقر والعجل وكذلك اللحم الضأن لمدة تتراوح من 4 أشهر إلى 12 شهرًا.

- فيما تصل مدة حفظ اللحوم المفرومة داخل الفريزر من 3 لـ4 أشهر.