رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

فئات ممنوعة من تناول اللحوم.. اعرف أنت منها أم لا

كتب:  نهى نصر -

12:56 ص | الخميس 27 أبريل 2023

اللحوم

تعد اللحوم من البروتينات المهمة، التي يحرص على تناولها الجميع، إذ لا تخلو منها الوجبات الرئيسية بأنواعها المختلفة، لكن هنك بعض الفئات الممنوعة من تناولها، نظرا لبعض الأمراض التي يعانون منها.

فئات ممنوعة من تناول اللحوم 

نستعرض في هذا التقرير، الفئات الممنوعة من تناول اللحوم، إذ منهم الأشخاص الذين يعانون من مشكلات في عملية الهضم، لأنها تحتوي على نسبة عالية من البروتينات، بحسب ما ذكرته الدكتورة إيرينا بيساريوفا خبيرة التغذية الروسية، وفقا لموقع «روسيا اليوم».

ومن ضمن الفئات التي أشارت خبيرة التغذية الروسية، إلى أنها ممنوعة من تناول اللحوم، الأشخاص الذين يعانون من اضطراب في عمل الجهاز البولي، وصعوبة إفراز حمض البَوليك، لأن الكلى لا تعمل بصورة طبيعية.

كما كشفت عن أن الذين يعانون من ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم، أو يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية، من الفئات الممنوعة من تناول اللحوم، لأن تناولها قد يؤي إلى ارتفاع مستوى الكوليسترول الضار في الجسم، نتيجة احتوائها على الدهون، وبالتالي زيادة خطر التعرض للإصابة بأمراض القلب.

مرضى النقرس 

ومن الفئات الممنوعة من تناول اللحوم بشكل مفرط، مرضى النقرس، لأن اللحوم الحمراء تحتوي على مادة البيورين، التي من شأنها التسبب في تراكم بلورات حمض اليوريك على المفاصل، ما يؤدي إلى المعاناة من الالتهاب والتورم.