رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

ما هي المدة المناسبة لحفظ اللحوم في الفريزر؟

كتب: منة الصياد -

01:28 ص | الجمعة 05 مايو 2023

تجميد اللحوم - تعبيرية

تقوم الكثير من ربات المنازل بتخزين اللحوم داخل الفريزر لحفظها وجعلها صالحة للاستهلاك لفترة طويلة، ولكن العديد منهن قد لا يعلمن المدة المناسبة للحفاظ على جودة تلك المواد الغذائية، ويعتبر التخزين السليم للحوم داخل الفريزر أمرًا مهمًا للحفاظ على جودتها وصحتها، وذلك يساعد في تجنب الإهدار الغذائي وتوفير المال والوقت.

المدة المناسبة لحفظ اللحوم في الفريزر 

وفق ما نقلت «العربية» عن موقع «FoodSafety.gov»، أن الخبراء لفتوا إلى أن معظم أنواع اللحوم تظل صالحة للاستخدام لمدة شهر واحد على الأقل وتصبح محتفظة بمذاقها الطازج إذا بقيت داخل الفريزر، فيما يحتفظ البعض منها بجودته في الثلاجة لمد تصل إلى 18 شهراً.

فعلى سبيل المثال، يمكن أن يبقى كل من الجمبري والحبار وجراد البحر ما بين 6 إلى 18 شهراً في الفريزر، فيما يمكن تجميد اللحوم الباردة لمدة تصل إلى شهرين.

فيما تصل مدة حفظ لحم البرجر من 3 إلى 4 أشهر، بينما يمكن الاحتفاظ بلحم البقر والعجل وكذلك اللحم الضأن لمدة تتراوح من 4 أشهر إلى 12 شهرًا، كما يمكن تجميد قطع الدجاج أو الديك الرومي لمدة 9 أشهر، بينما يمكن تجميد قطع الدجاج الكاملة لمدة 12 شهرًا.

أفضل طريقة لضمان حفظ اللحوم 

ووفق ما ذكر المختصين بمجال حفظ اللحوم، أن تجميدها وهي لا تزال طازجة يعد أفضل طريقة لضمان الحفاظ على جودتها، لكن مع التحذير من تجميدها لفترة طويلة داخل الفريزر، لأنه سيبدو شكله مشوهًا وله رائحة نفاذة.