رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

5 نصائح للعروس.. حافظي على الهدوء النفسي قبل الزفاف

كتب: إسراء عبد العزيز -

03:29 م | الأربعاء 14 يونيو 2023

الهدوء النفسي- تعبيرية

يشكل القلق والتوتر جزء طبيعي من حياتك، وبين فترة والأخري لا تخلو بعض الأيام من الشعور ببعض الضغوط والقلق، خاصًة أيام المناسبات وأثناء التحضير لحفلات الزفاف، ويزداد الضغط النفسي حين تكوني أنتِ العروس، ولكن كيف يمكنك العيش في هدوء، بعيدا عن التوتر والقلق الذي ينتابك بشكل يومي، لذا يقدم لكِ «هن» بعض النصائح والخطوات المفيدة، لتعيشي حياتك اليومية بهدوء، وفقًا لما نشره موقع «Health Line»، المختص في شؤون الصحة.

تنفسي بعمق

التنفس يعتبر الأسلوب الأكثر فاعلية في تقليل القلق بسرعة، فأخذ أنفاسك بطريقة طويلة وعميقة يعطل حلقة التوتر ويساعدك على الهدوء، وعليك اتباع تقنية التنفس بهدوء، خذي نفس عميق واحبسي النفس وقت قليل، وازفريه بالكامل مع تركيز انتباهك على جسمك.

تحدي أفكارك

تحدي الأفكار له دورا كبيرا في تقليل القلق، وهناك جزء كبير من الشعور بالتوتر والقلق أو الغضب هو وجود أفكار ليست منطقية، وتكون هذه الأفكار هي السيناريو الأسوأ، والتي يمكن أن يجعلك تفسدين الكثير من الأمور في حياتك، وعليكي تحدي وتغير هذه الأفكار حتي تتخلصي من القلق والتوتر.

اطلقي القلق أو الغضب

عليكِ بممارسة الأنشطة البدنية والرياضية لإطلاق السيروتونين لمساعدتك على الهدوء.

تغذي جيدًا

حال كنت جائعة أو لم تشربي كمية كافية من السوائل، هذا هو السبب الذي يبطل عملية الاسترخاء، وعليكِ تناول الطعام حتي لو كانت مجرد وجبة خفيفة، كما عليكِ الشوكولاتة الداكنة، فالأبحاث أثبتت أنها تساعد في تعزيز صحة الدماغ وتقليل التوتر.

استمعي للموسيقى

حال الشعور بارتفاع مستوى التوتر القلق، قومي بتشغيل سماعات الرأس على الموسيقى المفضلة لديك، ويكون الاستماع للموسيقى تأثير مهدئ لجسمك ولعقلك.

اطلبي الدعم الاجتماعي

حال كنتِ عروس وتشعري بالضغط من كثرة الالتزمات، عليكي التحدث لأحد أفراد أسرتك أو لصديق، فيمكن ذلك أن يفعل المعجزات، وحال تعاملك مع صديق خفيف الظل يمكنه أن يساعدك على الضحك لتخفيف التوتر.