رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

9 فوائد للموسيقى عند ممارسة التمارين الرياضية.. منها تحسين الصحة النفسية

كتب: إسراء عبد العزيز -

03:30 م | الثلاثاء 06 يونيو 2023

 فوائد الموسيقى عند ممارسة التمارين الرياضية

عند ممارسة التمارين الرياضية، يفضل العديد منا الاستماع إلى الموسيقى، لما لها من فوائد عدة، مثل تحسين صحتك الجسدية والعقلية والنفسية والعاطفية، ويستعرض «هن» خلال هذ التقرير، فوائد الموسيقى عند ممارسة التمارين الرياضية التي لا يمكنك تجاهلها، مثلما جاء بموقع «Healthline».

تساعدك على العمل بجدية أكبر

1- يعد العمل بجدية أكثر من أبزر الفوائد المرتبطة بالاستماع إلى الموسيقى، لأنها تقوم بتحفيزك أثناء الجري للوصول لمسافات أطول، ويمكنها تقليل إدراك الجهد بشكل كبير، وتزيد من قدرتك على التحمل بنسبة تصل لـ15%.

تقليل الآلام والتوتر والقلق

يمكن للموسيقى تقليل الآلام مع إنها ليست بديلا عن الأدوية، ولكنها قد تشتت انتباهك عن الوجع خلال التمرين، كما تساعدك الموسيقى المناسبة أثناء التمرينات الرياضية، على تقليل التوتر والقلق، أو خلال  كلاسات اليوجا والاسترخاء.

تعزيز الشعور بالسعادة

 تساعد الموسيقى على تعزيز الشعور بالسعادة والراحة، وهذه فائدة من فوائد الموسيقى خلال ممارسة التمارين الرياضية، إذ تُنشط جرعة الدوبامين والسيروتونين.

تعزز المناعة وتحفز العقل

 تساعد الموسيقي على تحسين الحالة المزاجية وتقلل التوتر، ما يجعلها تؤثر بشكل إيجابي على المناعة، مما لا داعي للقلق بشأن نزلات البرد التي يمكنها تعطيل نظام اللياقة البدنية الخاص بك، كما يعد تنشيط العقل من فوائد الاستماع للموسيقى عند ممارسة التمارين الرياضية.

تحسين الذاكرة

5- تحفظ الموسيقى القدرة على الحفظ، وتحسين الذاكرة، وهي إحدى وظائف الدماغ الأكثر مقاومة للخرف.