رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

أطعمه تساعد على التوزان الهرموني في الجسم.. أبرزها البهارات والمكسرات

كتب: إسراء عبد العزيز -

02:45 م | الثلاثاء 13 يونيو 2023

المكسرات تساعد على التوزان الهرموني

نمط الحياة غير الصحي يسبب في كثير من الأحيان، حدوث اختلالات هرمونية، وبناء على ذلك يمكن للهرمونات التحكم بشهيتك ووزنك ومزاجك العام، لذلك يؤدي اضطرابها لحدوث مشكلات جسدية ونفسية عديدة، وخلال هذا التقرير يقدم «هُن» مجموعة من الأطعمة التي تساعدك في الحفاظ على توازنك الهرموني، وفقًا لما نشره موقع «Health Line»، المختص في شؤون الصحة.

أطعمه تساعدكِ على التوزان الهرموني

- البهارات

تساعدك التوابل في الحفاظ على التوازن الهرموني وتجعله تحت السيطرة، مثل الكركم ومسحوق الكركديه وبذور الخردل الأسود والأوريجانو الطازج.

- المكسرات

تناول المكسرات وتحديدا اللوز والجوز، يعملان على زيادة هرمون الأديبونكتين بالجسم، وهو الهرمون المسؤول عن التحكم في مستوى السكر بالدم، والمحافظة على مستويات الهرمونات، وتساعد خصائص اليوروليثينات الموجودة بالجوز الشبيهة بالهرمونات، من تقليل خطر إصابتك بالسرطانات المرتبطة بالهرمونات.

- الفواكه

الكيوي والأناناس، مفيدان في الحفاظ على التوازن الهرموني، لأنها من ضمن الفواكه الاستوائية، وتتكون من إنزيمات البروميلين التي تعزز مستويات هرمون التستوستيرون بالجسم.

- الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على الثيان، الذي ويعمل على تقليل إفراز هرمون الإجهاد الكورتيزول، ويعمل على تخفيض مستويات الأنسولين خلال الصيام، وتساعد خصائصه المضادة للأكسدة بإدارة الإجهاد التأكسدي، ويعمل على التحكم بالخلل الهرموني خلال تناوله بالقليل من القرفة بشكل منتظم.

- اليقطين أو القرع

اليقطين أو القرع مهم لموازنة الهرمونات، ومفيد للمشاكل الناتجة عن اختلال التوازن الهرموني مثل متلازمة تكيسات المبايض والنمو الزائد للشعر والتصبغ، عن طريق تعزيز إنتاج هرمون البروجسترون.