رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

فوائد صحية لا تتخيلها.. ماذا يحدث عند إضافة عصرة ليمون إلى الشاي الأخضر؟

كتب:  غادة شعبان -

02:04 م | الخميس 08 يونيو 2023

فوائد إضافة الليمون إلى الشاي الأخضر

يعاني كثير من الأشخاص من مشكلات صحية مختلفة، تؤثر على حياتهم بالسلب طوال الوقت، وتعيق قدرتهم على مواصلة حياتهم اليومية، ما يجعلهم يحاولون الاعتماد على المواد الطبيعية التي تساعد الجسم على التخلص من الآلام المختلفة، ويعد الشاي الاخضر، من أهم المشروبات المفضلة للبعض في أوقات متفرقة من اليوم، خاصة السيدات، لما له من فوائد للصحة والشعر والبشرة، لكن ماذا يحدث عند إضافة الليمون إليه؟

فوائد إضافة الليمون إلى الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر من أهم الأنواع التي تساعد على فقدان الوزن وزيادة معدل حرق الدهون، خاصة للفتيات اللواتي يسعين للحصول على قوام ممشوق، بحسب موقع «هيلث لاين» الطبي.

- إضافة الليمون إلى الشاي الأخضر، يساعد على التخلص من السموم التي يمكن أن تدخل إلى الجسم، كونه غني بمضادات الأكسدة، التي تحمي من الالتهابات، كما تؤدي لزيادة المناعة وتقويتها.

- الشاي الأخضر يعمل أيضا على الوقاية من مرض السكري، خاصة النوع الثاني، كما يقلل من الالتهابات ويعزز من كفاءة الأنسولين في الجسم.

الشاي الأخضر بالليمون والوقاية من السكتة القلبية

تحدثت الدكتورة مروة محمد، أخصائية التغذية العلاجية عن فوائد إضافة الليمون على الشاي الأخضر، موضحة خلال حديثها لـ«هُن»: «يرتبط الليمون مع الشاي ارتباطا وثيقا، إذ أنه مفيد لعلاج نزلات البرد وتعزيز المناعة، خاصة خلال تغير الفصول، كما إنه يعمل على تحسين وظائف الأوعية الدموية، ودعم مستويات الكوليسترول في الجسم، كما إنه مفيد لمرضى القلب، وللصحة العامة للجسم، ويقي من الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية».

وتضيف أخصائية التغذية، أن من فوائد إضافة الليمون إلى الشاي الأخضر، قدرته على التخلص من عديد من المشكلات الصحية: «يساعد على علاج حصوات الكلى التي يعاني منها البعض، خاصة الرجال، كما يساعد على التخلص من الأمراض المختلفة التي يعاني منها الكثير، خاصة مشكلات المعدة والقولون العصبي، بخلاف قدرته على رطوبة الجسم، خلال فصل الصيف وارتفاع درحة الحرارة، فضلا عن علاج الإمساك والصداع».