رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

طرق لإزالة البقع الصعبة من الأثاث الجلدي.. منها الأسيتون وعصير الليمون

كتب: إسراء عبد العزيز -

04:31 م | الأربعاء 07 يونيو 2023

إزالة البقع من الأثاث الجلدي

البقع الصعبة واحدة من الأمور التي تسبب إزعاجا كبيرا ومشكلات لربات البيوت، خاصة إذا كانت البقعة على أثاث جلدي مثل الأريكة أو المقعد، فتصعب إزالتها، فضلًا عن الرغبة في المحافظة على ملمسه.

وللتغلب على هذه البقع الصعبة من الجلد، عادة ما تبحث العديد من السيدات عن الخطوات الفعالة، التي تساهم في إزالة البقع والتصبغات، ويستعرض «هن» بعض الخطوات حسب ما جاء بموقع «The kitchen».

مواد منزلية فعالة لإزالة البقع من الأثاث الجلدي

عادة ما ينصح الخبراء باستخدام منظف الجلد الجاهز أو بديله الكحول الطبي، بطريقة نقع قطعة من القطن بالكحول الطبي ومسح البقعة من الأريكة أو المقعد المصنوع من الجلد، بتحريك القطنة بحركة دائرية وبلطف، ثم تجفيف السطح، وحال كانت النتيجة غير مرضية لكِ، يمكنك إزالة البقع الصعبة من الأثاث المصنوع من الجلد باستخدام الأسيتون مزيل طلاء الأظافر، في هذا الإطار يُطبّق الأخير على البقعة، وانتظري طوال الليل، وفي اليوم التالي امسحي البقعة، بفوطة مبللة بالماء.

مبيض الغسيل

يمكنكِ مزج مبيض الغسيل بالماء البارد في وعاء صغير، لإزالة البقعة عن الجلد، طبقي هذه الوصفة بغمس فوطة قماش في الوصفة لمسح البقعة، مع تغيير المياه الفوطة أكثر من مرة أثناء التنظيف.

سائل الجل

أمزجي سائل الجل بكمية من الخل والماء، وقومي بإزالة البقع من الجلد، مع مراعاة استخدام الماء بحرص.

عصير الليمون بالبيكنج بودر

قومي بإعداد الخليط بمزج كمية متساوية من عصير الليمون الحامض والبيكنج بودر، ضعي المزيج على البقعة من الجلد، وانتظري 15 دقيقة، ثم قومي بوضع ملمع الجلد.