رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

وصفات طبيعية تخلصك من رائحة العرق الكريهة.. بينها الطماطم والليمون

كتب: إسراء عبد العزيز -

09:25 م | الخميس 08 يونيو 2023

وصفات طبيعية

تحرص السيدات خلال فترة فصل الصيف على التعرف على منتجات ومستحضرات تجميل للتخلص من رائحة العرق الكريهة، ومع محاولاتهن لتجنب مزيلات العرق الكيميائية، يبحثن عن بدائل، واستخدام خلطات لوصفات طبيعية، لذلك يقدم «هن» بعض الوصفات الطبيعية التي تخلصك من رائحة العرق وفقاً لما ذكره موقع «HEALTH line».

وصفات طبيعية للتخلص من رائحة العرق: وصفة الطماطم

تعد وصفة الطماطم من أشهر الوصفات التي تساعد فى تقليل رائحة العرق بالجسم، لذا يمكنك فرك منطقة الإبطين، بعصير الطماطم وذلك قبل أو خلال الاستحمام، يمكنك أيضا شرب من كوب إلى كوبين بشكل يومي لتقليل الرائحة غير المرغوب فيها.

عصير ليمون

يساعدك عصير الليمون على التخلص من رائحة العرق، ويمكنك استخدامة كمطهر، لأنه يساعدك على التخلص من البكتيريا التي تسبب لكِ الرائحة الكريهة، ويمكنك استخدامه بطريقة الفرك بمنطقة الإبطين بنصف ليمونة، وحالة إن كانت البشرة حساسة، عليكِ تخفيفها بقطرات من الماء قبل وضعها أسفل الإبطين.

خل التفاح

خل التفاح يساعدك على التخلص من رائحة العرق، لموازنة مستوى الأس الهيدروجيني للبشرة، ويمكنك استخدام خل التفاح المخفف بالماء من خلال فرك المنطقة، واتركيه دقائق قبل الاستحمام، أو استخدمي كوب منه في ماء الاستحمام.

صودا الخبز

يمكنك استخدام صودا الخبز لأنها ستساعدك على تقليل رائحة العرق الكريهة، وامتصاص الرطوبة من الجلد، وذلك من خلال خلط مقادير متساوية من صودا الخبز وعصير الليمون، وضعي الخليط أسفل الإبطين لدقائق ثم اغسليه بالماء.

كما يمكنك خلط أجزاء متساوية من صودا الخبز ومن نشا الذرة، واستخدمي الوصفة كمزيل للعرق، ولكن إذا كنتي من أصحاب البشرة الحساسة لا يمكنك استخدام هذه الوصفة.