رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

4 حلول يمكنك اتباعها للتخلص من المسام الواسعة.. وصفات طبيعية

كتب: آية المليجى -

03:35 ص | الأحد 21 مايو 2023

التخلص من المسام الواسعة

من العيوب التجميلية التي تواجه بعض الفتيات المسام الواسعة التي تقلل من نعومة البشرة وملمسها، بأنواعها المختلفة سواء البشرة المختلطة والدهنية، لكن يمكنك اتباع بعض النصائح والحلول الطبيعية التي تعالج هذه المشكلة، التي تظهر عادة في المنطقة الوسطى من الوجه، أي عند الجبين والأنف والذقن، فهي أكثر مناطق تظهر فيها مشكلة المسام المتوسعة. 

 وفي تقرير جديد يقدمه «هن» عن حلول طبيعية يمكن للفتيات اتباعها للتغلب على مشكلة المسام الواسعة، وإدراجها ضمن روتين العناية بالبشرة، بحسب ما ذكره موقع «العربية». 

اعتماد مستحضرات تجميل خالية من الزيوت

يمكن للفتيات الاعتماد على مستحضرات التجميل الخالية من الزيوت، بحسب توصيات أطباء الجلدية، حيث أن هذا النوع لا يسد المسام. 

تنظيف الوجه مرتين يوميا

تنظيف الوجه بصفة مستمرة يساعد في إزالة الشوائب المتراكمة داخل المسام، كما أنه يعمل على منع تكدس الإفرازات فيها، وينصح أطباء الجلدية بضرورة الالتزام ببعض الخطوات البسيطة عند تنظيف الوجه منها: 

- عدم الاعتماد على الماء الساخن عند غسل الوجه وتنظيفه إذ أنه يعمل على زيادة توسع المسام.

- تنظيف الوجه بنعومة، فإذا تم فرك الوجه عند تنظيفه سوف يؤدي ذلك إلى توسع المسام.   

- استخدام مستحضرات تنظيف ناعمة على البشرة وتلطفها دون توسعة المسام. 

 المواظبة على استعمال الواقي الشمسي

التعرض للشمس بشكل مستمر أو لساعات طويلة من اليوم، يؤدي إلى زيادة جفاف البشرة ما يسبب توسع المسام، لذلك يجب الحرص على المواظبة في استخدام كريم حماية من الشمس، ولابد من التأكد أنه مذكور على العبوة أنه يحمي من الأشعة فوق البنفسجية. 

 تقشير البشرة للتخلص من الشوائب

تراكم الشوائب على سطح البشرة تساعد في زيادة توسع مسامها، لذلك على الفتيات استعمال مقشر يعمل على إزالة هذه الشوائب، وتنعيمها وذلك للحد من توسع المسام، وينصح باستعمال مقشر طبيعي وناعم على البشرة، والابتعاد عن المقشرات القاسية على الجلد إذ أنها تؤدي إلى تهيج البشرة وتزيد من توسع المسام.