رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

اعرفي روتين البشرة الكورية في أبسط الخطوات.. وجه صافي ولامع

كتب: إسراء طارق أبو سعدة -

05:25 ص | الثلاثاء 09 مايو 2023

بشرة صافية

بشرة صافية ونضرة، ووجه خالٍ من الهالات والبقع السوداء، أمنية جميع الفتيات والسيدات، فالوصول إلى بشرة تشبه البشرة الكورية، تعتبره بعضهن من الصعب الحصول عليه، فيهلكن أنفسهن بشراء منتجات العناية بالبشرة باهظة الثمن، في الوقت الذي يمكنهن فيه أن يتبعن روتينا يوميا بسيطا، كما تفعل المرأة الكورية، والذي سيوفر عليهن المال والوقت.

وفيما يلي يقدم موقع «هن» في السطور التالية، الروتين اليومي للعناية بالبشرة، على الطريقة الكورية، وذلك بحسب ما ذكره موقع «stylecraze».

روتين العناية بالبشرة على الطريقة الكورية 

في بداية اليوم، أول خطوة يجب القيام بها، هي غسل الوجه بطريقة جيدة، وبأي نوع للغسول، بشرط أن يكون مناسباً للبشرة، ثم تجفيف الوجه بشكل لطيف.

تحتاج البشرة إلى ترطيب مستمر، خاصة في فصل الصيف، فمع درجات الحرارة المرتفعة، والهواء المحمل بالأتربة والبكتيريا، تترك البشرة في حالة يرثى لها، فالترطيب يبث الحياة في الوجه، ويعيد إلى البشرة رونقها، ويمكن استخدام الفازلين كمرطب، فهو ليس مكلفاً ومناسبًا لكافة أنواع البشرة.

كيف تحصلين على بشرة تشبه الكوريين؟

العناية المستمرة، وحدها هي الحل الأفضل، للوصول إلى بشرة مشرقة ومنتعشة، سواء من الناحية الصحة النفسية والجسدية أو من ناحية النظام الغذائي.

خطوات الروتين اليومي للبشرة الكورية:

استخدام كريم العين

فالمنطقة حول العين، هي أكثر الأماكن حساسية، ولإبقاء هذه المنطقة آمنة، يجب استخدم كريم للعينين ويكون مناسبا لها، للحفاظ عليها وحمايتها على مدار اليوم، وذلك عن طريق وضع القليل من كريم العين على أطراف الأصابع ووضعه من الزاوية الداخلية للعين وحتى الزوايا الخارجية لها.

وضع كريم واقٍ من الشمس:

إنه من الضروري حماية البشرة من الأشعة الفوق بنفسجية، وأسهل طريقة لذلك هي وضع واقي للشمس، للحماية من أي بقع أو تسمير أو حروق من الأشعة الحارقة.

تحرص السيدات الكورية بعد غسل الوجه في الصباح على استخدام هذه المنتجات، وإليكِ أهمها:

وضع التونر

بعد خطوة غسل الوجه بالماء، يمكن وضع التونر على قطعة من القطن أو وضع القليل منه على راحة اليد مع التربيت بلطف على البشرة، مما يساعد التونر على الامتصاص المناسب لمنتجات العناية بالبشرة التي سيتم وضعها لاحقاً.

استخدام أمبولات البشرة

تعتبر تلك الخطوة تشبه الخطوة السابقة، لأنها تحتوي على تركيز أعلى من المكونات النشطة، وهى تأتى في زجاجة من الزجاج وتحتوى على بضع قطرات لبشرة الوجه، ويتم استخدام الأصابع للنقر والضغط اللطيف على البشرة.

الاهتمام بوضع السيروم

استخدام السيروم للبشرة الذى يعالج مشاكل البشرة، والأمصال هي الأفضل لمكافحة الشيخوخة والتي تقلل من مشاكل البشرة، مثل البقع الغامقة وفرط التصبغ وجفاف البشرة والخطوط الدقيقة، والتجاعيد، عن طريق أخذ كمية صغيرة والضغط بها على الوجه بلطف بأطراف الأصابع.