رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

10 فوائد لتناول الترمس بالعيد: يساعد في فقدان الوزن ويحافظ على البشرة

كتب:  إسراء طارق أبوسعدة -

05:46 ص | الخميس 20 أبريل 2023

الترمس

عادات وتقاليد يفعلها الكثيرون خلال أيام عيد الفطر، وهي تناول الكعك والترمس بأنواعه، لكن لا يعرف البعض فوائد الترمس، إذ يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة الموجودة في البقوليات، التي تعتبر مصدرًا غنيًا لإمداد الجسم بالفيتامينات، والبروتينات، والتي من بينها الحمص، الفاصوليا، والعدس.

تعرفي على فوائد الترمس  

تستعرض «هن» فيما يلي، فوائد الترمس، وفقًا لموقع «Health Line»، وذلك خلال السطور التالية:

- يحتوي الترمس على الكثير من الألياف التي تساعد على تعزيز احساس الشبع لدى الجسم، وبالتالي يعتبر من الأغذية الجيدة للأشخاص الذين يرغبون في فقدان الوزن.

- يساعد على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم، لاحتوائه على نسبة كبيرة من الألياف، بالإضافة إلى أنه من فوائد الترمس المعروفة هي تعزيز أداء الجهاز الهضمي.

- يحتوي الترمس على عنصر الزنك، والمنجنيز اللذان يساعدان على تعزيز مناعة الجسم، فضلًا على احتواءه على مواد مضاد للأكسدة التي تساعد في الحفاظ على خلايا الجسم من التلف.

هل يساعد الترمس على فقدان الوزن

- يساعد تناول الترمس على فقدان الوزن بشكل ملحوظ، خاصًة أنه يحتوي على عدد صغير من السعرات الحرارية، مما يساعد على فقدان الشهية، وتناول كميات قليلة من الطعام بمرور الوقت.

- يعتبر من الوسائل الجيدة لخفض ضغط الدم المرتفع، بعد أن كشف الأطباء أنه يحتوي على بروتينات تساعد على ضعف تجويف الأوعية الدموية. 

- يحتوي الترمس على عنصر الحديد الذي يدعم تكوين مادة الهيموجلوبين لدى الجسم، وبالتالي يساعد في الحد من الإصابة بفقر الدم.

- احتواء الترمس على مواد مضادة للأكسدة تساعد في القضاء على الشيخوخة المبكرة، لأنها تغذي البشرة وتساعد على بقاءها نضرة.

- يحتوي على عدد كبيرة من البروتينات المهمة التي تساعد على نمو بصيلات الشعر بشكل صحي، بالإضافة إلى أنها تجعل الشعر سميكًا وقويًا، وبالتالي تناول الترمس يحد من ضعف الشعر أو تساقطه.

- يساعد في الحد من الإصابة بالإمساك، أو وجود آلام في المعدة، لاحتواءه على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على مرونة الجسم.

- من الفوائد المهمة لتناول الترمس على البشرة هي احتواءه على الفيتامينات التي تحتاجها البشرة بشكل مستمر، وتساعد على نعومتها ونضارتها.