رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

5 وصفات طبيعية للعناية بالبشرة في فصل الصيف.. بينها الصبار والموز

كتب:  غادة شعبان -

03:00 م | السبت 27 مايو 2023

5 وصفات طبيعية للعناية بالبشرة في فصل الصيف

خلال فصل الصيف ومع ارتفاع درجات الحرارة تحاول الفتيات العناية بالبشرة من خلال استخدام مواد طبيعية تحافظ عليها من البهتان، وتقضي على المشاكل التي يمكن أن تترسب عليها بسبب الأتربة، حتى تبدو بشكل أنيق وجذاب وملفت للأنظار، لذا نقدم 5 وصفات طبيعية للعناية بالبشرة في فصل الصيف.

ويقدم «هُن» خلال السطور التالية 5 وصفات طبيعية للعناية بالبشرة في فصل الصيف، وفق موقع «هيلث لاين».

ماسك الصبار

يعتبر ماسك الصبار من أكثر الوصفات التي يُنصح بها للبشرة في فصل الصيف، كونه يساعد على ترطيبها وحمايتها من الجفاف ومن الأتربة المختلفة، وذلك من خلال خلط ملعقة من الصبار مع الورد ووضعها على الوجه وتركه لمدة 20 دقيقة، مع تدليكه جيدا وشطفه بالماء ثم ترطيبه.

ماسك الصبار مع الموز

كما يمكن استخدام الصبار مع أكثر من مادة للحفاظ على نضارة البشرة واستعادة جمالها وبريقها، ذلك من خلال إضافة الموز الطازج، وتركه على البشرة لمدة 10 دقائق، ثم شطفه بالماء الفاتر.

ماسك صودا الخبز

يعتبر من ضمن الماسكات التي تعمل على تفتيح البشرة وسهلة للعناية بها في فصل الصيف، هو ماسك صودا الخبز، الذي يعطي بريقا ولمعانا في وقت قياسي وفرصة للتخلص من الأتربة والشوائب، وذلك من خلال خلط ملعقة صغيرة من صودا الخبز، وملعقة صغيرة زيت زيتون، بجانب نصف ملعقة صغيرة عسل، وذلك من خلال خلط جميع المكونات في وعاء، ووضعها على الرقبة والجلد، وتركها لمدة 10 دقائق، ثم شطفها بالماء البارد وتركه حتى يجف، ثم الترطيب العادي بأي كريم مناسب لبشرتك.

ماسك الخيار

من بين الأنواع التي ينصح بها خبراء التجميل والعناية بالبشرة في فصل الصيف، هو ماسك الخيار الذي يعطي حيوية ويقلل من المشاكل التي تحدث في البشرة، ويمكن تجربته على جميع الأنواع لتقليل التورم، كما يجدد البشرة الباهتة، ويمكن تحضيره بسهولة في المنزل من خلال إحضار خيارة صغيرة وبشرها، ثم إضافة 3 ملاعق زبادي، ووضعها على الوجه والرقبة ثم تركه لمدة 5 دقائق حتى يجف ويُشطف بالماء البارد، ويتم تكرراه مرة كل 4 أيام.

النعناع

يعتبر النعناع من أكثر الأنواع التي ينصح بها للبشرة والشعر نظرا لرائحته الذكية وقدرته على التعامل مع العيوب المختلفة للبشرة، إذ يعيد جمالها وبريقها من جديد، كما يعالج حب الشباب والحكة والتهيج الجلدي وحروق الشمس.