رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

عصير الصبار.. 5 فوائد مذهلة لا يعرفها الكثيرون

كتب: منة الصياد -

10:25 م | الإثنين 15 مايو 2023

عصير الصبار - تعبيرية

عصير الصبار يعد من المشروبات الصحية المهمة للجسم التي يغفل عن تناولها الكثير من الأشخاص، لكنه يتمتع بالعديد من العناصر المهمة التي يحتاجها كل شخص، فإلى جانب استخدام خلاصته بشكل شائع في علاج الشعر والجلد «جل الصبار»، إلا أن مشروبه يعد صحيًا بصورة كبيرة أيضًا وهو ما نكشف عنه في السطور الآتية.

فوائد عصير الصبار

ووفق ما كشف موقع «هيلث لاين» العالمي المعني بشؤون الصحة العامة، تتمثل أبرز فوائد عصير الصبار في التالي:

- يعد عصير الصبار من المواد الطبيعية الفعالة في قدرتها على تخفيف الشعور بحرقة المعدة «الحموضة»، حيث أنه يحتوي على عدد من المركبات التي تساهم في التحكم بإفراز الأحماض في المعدة.

- يحتوي عصير الصبار على مجموعة من الإنزيمات التي تعمل على تكسير الدهون والسكريات داخل الجسم.

- يسهل عصير الصبار من عملية هضم الطعام.

- يساعد الصبار في تقليل تهيج المعدة والأمعاء.

- يساهم في التقليل من الشعور باضطرابات القولون العصبي.

الدكتورة مروة شعير، خبيرة التغذية بمعهد بحوث التكنولوجيا والغذاء، أكدت خلال تصريحاتها لـ«هن» فوائد عصير الصبار السابقة، لكنها لفتت إلى أن عصير الصبار أو ما يُعرف بـ«لاتكس الصبار» لا يمكن تناوله بشكل فردي إلا بعد استشارة طبيب، وكذلك وضع نسب ضئيلة منه في بعض المكملات الغذائية، «مش بيكون عصير زي ما الناس فاكرة، بيكون مضاف بنسب بسيطة ومحددة من قبل الخبراء في الأدوية المختلفة والمكملات الغذائية».

أين يوجد عصير الصبار؟ 

أما بشأن التساؤلات حول أين يوجد عصير الصبار، فكشف الموقع العالمي «هيلث لاين»، أنه يصنع من مادة هلامية مستخرجة من نبات الصبار الشائك.

فوائد عصير الصبار للرجال

وتتمثل فوائد عصير الصبار للرجال، في نفس الفوائد العامة له، التي من أبرزها حمايتهم من التهابات الجهاز الهضمي، لاحتواءه على العديد من مضادات الأكسدة التي تساعد الجسم على الوقاية من ما يعرف بالإجهاد التأكسدي.

طريقة شرب عصير الصبار

ووفق ما كشفت الدكتورة مروة شعير، لا يمكن تناول عصير الصبار مثل غيره من العصائر الطبيعية التي يتم تحضيرها في المنزل، لأنه ذو تركيز عالي للغاية، ويأتي تناوله بعد إضافته لبعض العلاجات والمكملات الغذائية الخاصة بالتخسيس.

عصير الصبار للحامل

وحول التعرف على تأثير عصير الصبار على الحامل، لفتت خبيرة التغذية إلى أنه لا توجد فوائد لتناول هذا العصير أو المستخلص بالنسبة للسيدات الحوامل، وذلك لخطورته في التسبب بحدوث انقباضات الرحم.