رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

كيف تؤهلي ابنك جيدا قبل امتحانات الثانوية العامة؟.. الحل في 3 خطوات

كتب: منة الصياد -

02:20 م | الثلاثاء 06 يونيو 2023

التأهيل للثانوية العامة - تعبيرية

أيام قليلة فاصلة عن بدء ماراثون الثانوية العامة، ويتزامن معها الشعور بالقلق والتوتر لكل من الطلاب وأسرهم، كونها من المراحل المصيرية التي ترسم مستقبل العديد من الطلاب والطالبات، لذلك يتعين على الأسرة القيام بدورها تجاه تقديم سبل الدعم والتأهيل للأبناء، لاجتياز تلك الفترة بتفوق وشكل إيجابي، وهو ما تحرص على تقديمه الأمهات بصورة دائمة.

كيفية تأهيل ابنك قبل امتحانات الثانوية العامة 

وقدم موقع «global Indian school» الهندي العالمي، مجموعة من النصائح التي يجب على الأم اتباعها، لتأهيل ابنها قبل امتحانات الثانوية العامة.

1. مراجعة المواد مبكرا

تعد أفضل خطوة لتأهيل ابنك قبل امتحانات الثانوية العامة، هي مساعدته على بدء المراجعات مبكرًا، وتنبيهه من أن ترك الأمر للوقت الأخير، سيؤدي إلى نتائج عكسية وجهد إضافي، لذا ابدأي بمساعدته في إعداد جدولا زمنيا لإدارة الوقت بشكل فعال.

2. تنظيم البيئة المحيطة به للدراسة

خلق جو مناسب أثناء المذاكرة، هو أكثر أهمية من أي شيء آخر، إذ أنه من السهل أن يشعر الطلاب بالملل في غضون دقائق من بدء التحضير للمذاكرة، لذا ابدأي بتنظيم منطقة الدراسة الخاصة به، وإخلائها من الهواتف الذكية وألعاب الفيديو والأجهزة الأخرى، وتأكدي أيضًا من وجود إضاءة كافية في الغرفة، مع وجود كرسي مريح لمساعدته على التركيز والمذاكرة.

3. التدريب على الامتحانات السابقة 

يعد تدريب الطالب على حل امتحانات الأعوام السابقة طريقة فعالة في الاستعداد للامتحانات، فلا يقتصر الأمر على تعريف ابنك بتنسيق ورقة الأسئلة فحسب، بل يساعده أيضًا على إدارة وقته أثناء الإجابة على الورقة.