رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

لو عاوز تحافظ على تركيزك قبل امتحانات الثانوية العامة.. 5 طرق هي الحل

كتب: منة الصياد -

03:29 ص | الخميس 01 يونيو 2023

مذاكرة - تعبيرية

أسابيع قليلة تفصلنا عن بدء امتحانات الثانوية العامة، ذلك الماراثون الذي تستعد له الآلاف من الأسر مع طلابها، معلنة حالة الطوارئ داخل المنزل، من أجل توفير البيئة الهادئة والمناسبة للأبناء للتمكن من مذاكرة الدروس ومراجعتها بشكل كامل وجيد، استعدادًا لدخول الامتحانات.

نصائح للتركيز قبل الثانوية العامة  

ومع حرص طلاب الثانوية العامة على مراجعة الدروس جيدًا قبل بدء فترة الامتحانات، يسعى العديد منهم للحصول على التركيز المناسب، دون التشتت وفقد الانتباه، لذلك قدم موقع «students» العالمي، مجموعة من النصائح التي تساعد الطلاب على التركيز الجيد قبل الدخول للامتحانات، وهي:

1- تحديد خطة للمذاكرة

أولى خطوات التركيز هي وضع خطة محددة للمذاكرة، مع ضرورة تقسيم التواريخ والمواعيد الخاصة بمراجعة الدروس، سواء كانت ستتم المراجعة بالكتابة أو القراءة أو الإطلاع فقط، فيجب بنهاية كل أسبوع أن يقوم الطالب بإنجاز جزء ما من مذاكرته.

2- خلق بيئة دراسة هادئة 

من المهم أيضًا خلق بيئة هادئة داخل المنزل لطالب الثانوية العامة، وذلك من خلال تخصيص غرفة له بعيدة عن مصادر الضوضاء كالتلفاز وغيره، وتكون خالية من الفوضى، لأن تلك العوامل تساعد  على التركيز وتقلل من تشتت الانتباه. 

3- الحصول على فترات راحة منتظمة

المذاكرة لساعات طويلة دون الحصول على فترات من الراحة أمر يشتت الانتباه ويُرهق العقل عند المذاكرة، لذلك يفضل الحصول على قسط من الراحة لمدة 15 دقيقة بعد المذاكرة لمدة 45 دقيقة.

4- الابتعاد عن وسائل التواصل الاجتماعي 

من المهم أيضًا تجنب استخدام وسائل التواصل الاجتماعي خلال ساعات المذاكرة، كي لا يتشتت الانتباه.

5- تناول الطعام الصحي وشرب الماء 

يساعد شرب كميات كبيرة من الماء على تحسين الأداء خلال المذاكرة، وذلك إلى جانب تناول الطعام الصحي.