رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

كيف تعتني ببشرتك بعد سن الـ50؟.. عادات يومية واظبي عليها

كتب: منة الصياد -

02:02 ص | الإثنين 05 يونيو 2023

الاهتمام بالبشرة بعد الـ50 - تعبيرية

العناية بالبشرة خلال المراحل العمرية المختلفة خاصة عند التقدم بالعمر وبلوغ سن الخمسين، أمر يهم العديد من النساء بصورة كبيرة، ومع الوصول لتلك المرحلة تتبادر بعض التخوفات إلى الأذهان بشأن ظهور التجاعيد ومشكلات البشرة الأخرى كالبثور والهالات السوداء وغيرها.

نصائح لعناية البشرة بعد سن الـ50

وقدمت مجلة «فوج» العالمية مجموعة من النصائح التي يمكن من خلالها الاهتمام بالبشرة بعد سن الـ50 وهي: 

1- التطهير والغسيل الجيد

تبدأ أفضل عناية بالبشرة للنساء فوق سن الخمسين، بغسل الوجه يوميًا وتطهيره من كافة الشوائب جيدًا، حيث يجب استخدام غسول مناسب للبشرة، ويعالج جفافها والمشكلات التي تعاني منها، خاصة بعد وضع الماكياج على وجهك، فيجب إزالته قبل النوم مع استخدام منظفًا كريميًا، ثم استخدام الماء الفاتر لشطف بشرتك، وتجفيفها بقطعة قماش ناعمة.

2- التقشير 

فيما يتعلق بالتقشير يمكن استخدام المقشرات المناسبة لبشرتك، لكن مع عدم المبالغة في استخدامها، خاصة مع بلوغ سن الخمسين، حيث تصبح الطبقة الخارجية من الجلد أرق وأكثر حساسية.

3- تدليك الوجه 

يؤدي تدليك الوجه اليومي إلى إحداث عجائب للبشرة في أي عمر، وذلك لأنه يعمل على نحت عضلات الوجه وتقليل تراكم السوائل بالبشرة، وكذلك تحسين تدفق الدم، ودوران الخلايا، وتوحيد الأنسجة، وزيادة إنتاج الكولاجين.

4- استخدام أقنعة الوجه 

كما تعتبر أقنعة الوجه من الحلول الرائعة للترطيب إلى جانب تقديمها علاجات إضافية، كمعالجة تجاعيد الجبهة والتخلص من البثور السوداء، ومنح الرطوبة للبشرة.