رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

6 عادات يومية تدمر بشرتك في غفلة.. احذري الضغط على البثور

كتب:  نرمين عزت -

03:21 م | الخميس 04 مايو 2023

 عادات يومية تدمر بشرتك

6 عادات يومية تدمر بشرتك، تضمن أخطاء قد لا تكترثين لها، بالإضافة إلى التعود على منتجات تضر بشرتك والمسام، ورغم ذلك يسهل التوقف عنها تماما وتجنبها، بالإضافة لمعرفة روتين صحي أكثر للعناية بالبشرة ووجه مشرق أكثر نضارة.

تحدثت ماريان عريان، خبيرة التجميل وصفات طبيعية للقضاء على الهالات السوداء تحت العين بشكل صحي، خلال تواجدها في برنامج «السفيرة عزيزة»، بالإضافة إلى نصائح من «روسيا اليوم».

6 عادات يومية تدمر بشرتك

قدم الخبراء عادات يومية تدمر بشرتك، في مقدمتها استخدام  واقي ضد الشمس «الصن بلوك»، لأن التعرض للأشعة فوق البنفسجية التي تصدرها الشمس، العامل الوحيد الذي يساهم في شيخوخة الجلد وسرطان الجلد، ويعد وضع كريم الوقاية من الشمس يوميًا، هو خط الدفاع الأول، كما يجب اختيار واق من الشمس بدرجة حماية SPF 30 على الأقل.

الضغط على البثور

الضغط على البثور التي يتركها حب الشباب، يدخل ضمن عادات يومية التي تدمر بشرتك، وهو نوع من الاضطرابات الجلدية  الأكثر شيوعًا بين الناس، ويعد الضغط على هذه الحبوب أمرًا ضارًا للغاية، ويعد استخدام علاجات حب الشباب التي لا تحتاج إلى وصفة طبية وتعتمد على مكونات مثل بنزيل بيروكسيد أو حمض الساليسيليك، حلًا جيدًا بدلًا من الضغط على البثور وتلويثها.

خدش خلايا البشرة

يشير خبراء الجلدية، إلى أن هناك طريقتان لعلاج الخلية، وهما تغطية المنطقة المصابة بقطعة قماش باردة أو فرك مكعب ثلج عليها لبضع دقائق، يمكن أن يوفر راحة على المدى القصير ويمنع الخدش أو استخدام علاج فعال ينصح به الأطباء، لتخفيف الحكة الناتجة عن الطفح الجلدي وتقليل الطفح لمدة 24 ساعة دون نعاس.

عدم غسل الوجه

التطهير هو أساس روتين العناية بالبشرة، ويساعد على إزالة الأوساخ والزيوت والمكياج والتلوث الذي يتراكم على سطح البشرة، إذ يعد عدم غسل الوجه يوميًا، ضمن عادات يومية تدمر بشرتك، لأنه قد يسبب تهيجا والتهابا، وظهور حب الشباب وحتى المساهمة في الشيخوخة المبكرة.

الاستحمام في الماء الساخن لمدة طويلة

في حين أن الاستحمام بالماء الساخن، قد يريح أذهاننا، إلا أنه في الواقع يمكن أن يجرد الجلد من الزيوت الأساسية، لذلك يجب أن تكون فترة الاستحمام قصيرة لمدة 10 دقائق أوأقل بالماء الفاتر.

التخلص من الهالات السوداء بطريقة خاطئة

حددت ماريان عريان، خبيرة التجميل وصفات طبيعية، للقضاء على الهالات السوداء بطريقة صحيحة، حتى لا تؤذي تحت العين، ولأن تركها أو التخلص منها بطريقة غير صحيحة، يعد من العادات التي تدمر بشرتك.

قالت «ماريان» خلال تواجدها في برنامج «السفيرة عزيزة»: «مش كل المواد الطبيعية جائزة للجسم، ولا يشترط أن تجدي بالنفع مع جميع الأجسام والشخصيات، المنتجات الطبيعية والصناعية لا بد من تجريبها، حتى لا تتسبب في حدوث الحساسية عند البعض، من خلال تجربتها على منطقة معينة لمدة ساعتين أو 3 ساعات، ثم مراقبة النتيجة بعدها».