رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

طريقة عمل الآيس كريم بالفواكه الطبيعية مثل الجاهز.. حضريه بمكونات مغذية في المنزل

كتب: إسراء عبد العزيز -

06:35 م | السبت 03 يونيو 2023

آيس كريم بالفواكه

مع بداية فصل الصيف ورطوبة الجو يبدأ الجميع في الاحتياج لمشروبات وحلويات باردة، لترطيب الجو الحار، لذا يستعرض «هُن» خلال الفقرات التالية، طريقة عمل الآيس كريم بالفواكه الطبيعية، مثل المانجا والفراولة والشوكولاتة وبمكونات مغذية وصحية لكبار وصغار السن، ووصفات بسيطة بالمنزل بمذاق شهي مثل الجاهز بالمكونات التالية وطريقة التحضير بالخطوات. 

مكونات وطريقة تحضير الآيس كريم بالفواكه

- واحد كوب حليب بارد.

- نصف كوب كريم شانتيه بودر.

- نصف كوب سكر بودر.

-2 حبة من المانجا.

لتحضير الآيس كريم بالفواكه، قشري المانجا وقطيعها وحضري باقي المكونات وقومي بوضعها في الخلاط الكهربائي وأضيفي كوب من الحليب البارد ونصف كوب السكر واخلطيها جيدًا حتى الذوبان بشكل كامل، ثم ضيفي مقدار الكريم شانتيه واستمري في الخفق، وبعدها يمكنك حسب الرغبة إضافة كمية قليلة من الفانيليا.

ثم ضعي الخليط الجاهز بعلبة محكمة الغلق في الفريزر بالثلاجة على درجة برودة عالية، واحتفظي به لمدة يوم كامل ثم قدميه حسب الرغبة بالبسكويت أو في الكاسات.

مكونات وطريقة تحضير الآيس كريم بالفراولة

- نصف كيلو من الفراولة الطازجة.

-نصف كوب كريم شانتيه.

-كوب من السكر المطحون.

-كمية قليلة من الفانيليا.

-كوب من الحليب البارد.

اغسلي الفراولة وتخلصي من الجزء الأخضر، وجهزي باقي المكونات، وضعيها بالخلاط الكهربائي وأضيفي عليها كوب الحليب البارد وكمية السكر، واخلطيها حتى تمتزج جيدا ثم أضيفي نصف كوب من الكريم شانتيه، واستمري في الخفق لتحصلي على القوام الكريمي.

ضعي الخليط الذي حضرتيه في علبة محكمة الغلق داخل الفريزر بالثلاجة لمدة يوم كامل ثم قدميه حسب الرغبة، وبذلك يكون الآيس كريم بالفواكه جاهزًا.

مكونات وطريقة الآيس كريم بالشوكولاتة

-كوب واحد من الحليب البارد.

-5 ملاعق من الكاكاو.

-كوب واحد من السكر.

-نصف كوب من الكريم الشانتيه البودر.

ضعي كوب السكر والحليب البارد وكمية الكاكاو، في الخلاط الكهربائي واخلطي المزيج جيداً لبضع دقائق، حتى يذوب السكر مع المكونات الأخرى، ثم أضيفي الكريم شانتيه البودر وأخفقيه بشكل جيدا لتحصلي على خليط كريمي، كما يمكنك إضافة قطع الشوكولاتة بداخله، حسب الرغبة حتى يزيد من مذاقه، ثم ضعيه في علبة محكمة الغلق داخل الفريزر لمدة يوم كامل ثم يقدم ويمكنك في هذه الخطوة إضافة الفانيليا.