رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

معجزة الصبر.. سيدة تحقق حلم الأمومة في عمر الـ54 عاما (صور)

كتب: أحمد عبدالسلام -

05:14 م | الجمعة 02 يونيو 2023

هيلين أنجبت في عمر الـ54 عاما

أنجبت أم اسكتلندية تعمل مصصمة أزياء طفلتها المعجزة بعد 25 عامًا، من إجراءات التلقيح الصناعي الفاشلة، لتحقق حلم الأمومة في نهاية المطاف بعدما بلغت عامها الرابع والخمسين. 

السيدة أنفقت 100 ألف جنيه إسترليني في سبيل حلمها 

أجرت هيلين دالغليش، من منطقة دينيستون في جلاسكو، 21 محاولة مذهلة للحمل تقدر تكلفتها نحو 100 ألف جنيه إسترليني، قبل أن تحمل في ابنتها ديزي جريس في عمر الـ53 عامًا.

«هيلين»: لم أصدق حملي وشعرت أني أحلم

عبرت السيدة خلال حوارها مع صحيفة «ديلي ريكورد» البريطانية، عن فرحتها بعد سنوات من وجع القلب، وكيف أنها لم تتخل أبدًا عن حلمها في أن تصبح أماً: «عندما تحصل على تلك المعجزة الصغيرة في النهاية، فإنك تنسى نحو 25 عامًا، كنت أنظر إلى الأسفل وكانت بطني تكبر وفكرت وحدثت نفسي (هل أنا أحلم؟)».

بدأت الأم الخمسينية محاولاتها في الإنجاب بعمر الـ28 عاما

انتقلت هيلين إلى قبرص في العشرينات من عمرها، وبدأت في محاولة الإنجاب مع زوجها حينها عندما كانت في الثامنة والعشرين من عمرها، عادا إلى اسكتلندا بعد فترة وجيزة وعندما ظهرت نتيجة الاختبارات، جرى تشخيص حالتها بـ«عقم غير مبرر».

كشفت الاختبارات في قبرص عن مشكلة في موضع رحم هيلين، لكن الأطباء في اسكتلندا كانوا غير قلقين من فرص حمل السيدة الخمسينية، حيث خضع الزوجان لأربعة إجراءات تلقيح داخل الرحم، دون جدوى قبل اللجوء إلى التلقيح الاصطناعي.

وحصل الزوجان على جولة واحدة مجانية من العلاج في مؤسسة الخدمة الصحية لعلاج العقم NHS، وعلى مدار عشرين عامًا تحملا سلسلة من المحاولات الفاشلة لدى مشافي القطاع الخاص، على الرغم من إنتاج أجنة عالية الجودة بها.