رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

ممثلة تجاوزت الخمسين تضع مولودا عبر "التلقيح الصناعي".. إليكِ قصتها

كتب: وكالات -

11:38 ص | الإثنين 30 يوليو 2018

بريجيت نيلسن

أثار وضع الممثلة بريجيت نيلسن طفلها الخامس، وهي في سن الـ54 نقاشا بشأن العدد المتزايد من النساء اللائي يستخدمن عملية التلقيح الصناعي للإنجاب في سن متأخرة.

وقال خبراء الخصوبة، إن متوسط سن الأمهات يتزايد بشكل مطرد في كل أنحاء العالم مع لجوء النساء على نحو متزايد لعلاج العقم لتمديد سنوات الإنجاب.

وجدد البعض مطالبة النساء بإعطاء أولوية للإنجاب في سن الشباب والسنوات التي يكن فيها أكثر خصوبة، ولكن آخرين قالوا إنه على مقدمي الخدمة الصحية مراعاة الضغوط التي تدفع النساء إلى تأجيل الإنجاب.

وذكرت كاترين أوبراين رئيس أبحاث السياسة في مؤسسة بريتش بريجننسي أدفيزوري سيرفس: "علينا إعطاء الثقة للنساء لاتخاذ هذا القرار بأنفسهنّ".

وقالت "نيلسن"، إنها حملت باستخدام بويضات كانت جمدتها وهي في الأربعينات من عمرها، وهو خيار يحظى بشعبية متزايدة بين النساء اللائي يسعين لتمديد سنوات خصوبتهن.

ووجد تحليل جرى في الآونة الأخيرة لعلاج العقم في 1279 معهدًا عبر أوروبا أن نحو ثلث الولادات التي تمت من خلال التبرع ببويضات في 2014 كانت لنساء أعمارهنّ 40 أو فوق ذلك، وفقًا لوكالة "روتيرز".

وأوضحت صحيفة جارديان البريطانية، أن هندية يُعتقد أنها في السبعينات من عمرها وضعت مولودا العام الماضي باستخدام بويضات إحدى المتبرعات في حالة أثارت نقاشا بشأن أخلاقيات استخدام نساء مسنات علاجا من أجل الحمل.

الكلمات الدالة